الوطن

رحيل ولي العهد يعلق الأنشطة الرياضية

حالت مشيئة الله وقدره دون أن يتشرف الرياضيون بلقاء الراحل الكبير، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود الذي وافته المنية أمس، مرة أخرى، بعدما رعى مناسبة كبيرة واحدة منذ تنصيبه وليا للعهد في 27 أكتوبر 2011، هي نهائي كأس ولي العهد التي توج بها الهلال على حساب الاتفاق 2 /1 في العاشر من فبراير الماضي.
ورعى الراحل الكبير المباراة الختامية على كأس سموه، وذلك على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، وجمعت فريقي الهلال والاتفاق، وكانت ختام مشوار البطولة الكروية الثالثة في المملكة، حيث انطلقت عام 1377، وهي تعد البطولة الأكبر من حيث عدد الأندية المشاركة، حيث تشارك فيها جميع الأندية المعترف بها من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وتوج الراحل الكبير صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز فريق الهلال بالكأس والميداليات الذهبية، كما سلم الميداليات الفضية لاعبي الاتفاق.
وعرف عن سمو ولي العهد الراحل اهتمامه وممارسته للرياضة البدنية بشكل يومي منتظم، إضافة إلى أنه كان يهوى القنص والسباحة وركوب الخيل والاهتمام بتربيتها، حيث كان سموه يحتفظ بعدد من الخيول العربية الأصيلة ذات السلالات العريقة.
كما كان سمو ولي العهد “رحمه الله” مهتما برعاية الدورات التي تنظمها الوحدات المختلفة التابعة لوزارة الداخلية.
وألقت وفاة سمو ولي العهد بوقعها على الوسط الرياضي، وتركت أثرها لدى منسوبيه، وأدت إلى تعليق وإلغاء كثير من نشاطاته، حيث ألغي المؤتمر الصحفي الذي كان من المزمع أن يعقده وزير التربية والتعليم، رئيس مجلس أمناء صندوق الفروسية الأمير فيصل بن عبدالله أمس.
وكان رئيس مجلس أمناء صندوق الفروسية سيسلط الضوء على مشاريع صندوق الفروسية السعودية الذي أنشئ منذ عامين بأمر ملكي لنشر ثقافة ورياضة الفروسية، واستعدادات منتخب الفروسية للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في لندن.
كما أجلت الوفاة إجراء قرعة دوري زين السعودي للمحترفين الموسم المقبل، حيث كان من المنتظر أن تجرى القرعة في الثانية من بعد ظهر أمس، إلا أن نبأ الوفاة جعل المسؤولين عن إجراء القرعة يؤجلونها مراعاة للحدث الجلل، وللحزن الشديد الذي عم أرجاء قاعة المؤتمرات في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض.
وكانت قرعة دوري الدرجة الأولى قد أجريت أمس قبل إعلان نبأ الوفاة، حيث قسمت فرق دوري الدرجة الأولى إلى أربع مستويات، فضم المستوى الأول أندية الأنصار، القادسية، النهضة، أبها، والثاني الحزم، الجيل، الطائي، الخليج، والثالث حطين، العروبة، الوطني، الرياض، والرابع سدوس، الربيع، النجمة، الباطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى