الرياضة العالمية

رسمياً .. إنتخابات الاتحاد الأرجنتيني الجمعة المقبلة

أكد الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، أن انتخابات اختيار رئيسه الجديد ستقام بعد غد الجمعة، رغم أن محاميي رجل الأعمال مارسيلو تينلي، أحد المرشحين المتقدمين لتولي المنصب، قرروا تقديم طلب للقضاء لتأجيل الانتخابات.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، ارنيستو شيركيس بيالو، عقب الاجتماع الذي عقد بين رئيس الاتحاد الحالي والمرشح الثاني في الانتخابات المنتظرة لويس سيغورا مع تينلي أشهر مقدمي البرامج في الأرجنتين: “لن تكون هناك لجنة أزمات.. الانتخابات ستقام الجمعة كما هو مقرر”.

وشارك في الاجتماع أيضاً رجل الأعمال فيرناندو مارين المعين من قبل الحكومة التي يترأسها ماوريسيو ماري كرئيس لبرنامج “الكرة للجميع” الذي يدير حقوق البث التلفزيوني للكرة الأرجنتينية والتي تمتلكها الدولة.

ورغم ذلك، لاتزال الشكوك تحيط بموعد إقامة انتخابات اتحاد الكرة الأرجنتيني، حيث أكد المحامي ريكاردو خيل أحد مساعدي تينلي في أنه سيتقدم بطلب احترازي أمام القضاء لتأجيل اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأرجنتيني والتي من المقرر أن تقوم بالتصويت لاختيار الرئيس الجديد.

وعلى هذا النحو، أصبحت الكرة الأرجنتينية تواجه المجهول فيما يتعلق بتحديد موعد جديد للانتخابات بعد اجتماع الجمعية العمومية في 3 ديسمبر (كانون الأول)، من أجل نفس الغرض والتي ألغيت فاعليتها بعد حدوث خطأ في حصر الأصوات عندما تعادل المرشحان بواقع 38 صوت لكل منهما في حين كان إجمالي عدد الناخبين 75 فقط.

ومنذ ذلك الحين، لم يتم الاتفاق بشكل نهائي على الموعد الجديد لإقامة الانتخابات، بيد أن لويس سيغورا الذي تولى رئاسة الاتحاد الأرجنتيني في 30 يوليو (تموز) 2014، بعد وفاة الرئيس السابق خوليو جروندونا، يرغب في أن تقام بعد غد الجمعة.

فيما يرغب رئيس نادي سان لورينزو تينلي، أن تقام هذه الانتخابات بين يومي 28 و29 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، حيث تعود رغبة تينلي في تأجيل الانتخابات إلى عدم قدرة رئيس نادي ريفر بليت رودولفو دونفريو، الذي يدعمه على الحضور إذا أقيمت بعد غد الجمعة، بسبب تواجده مع ناديه في اليابان للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية ولن يتمكن من العودة قبل الـ 20 ديسمبر (كانون الأول).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى