الأخبارالرياضة العالمية

رسميا .. المغرب تعتذر عن عدم استضافة أمم إفريقيا 2015 .. ومصر الأقرب للتنظيم

أعلنت المملكة المغربية اعتذارها رسمياً عن عدم استضافة أمم افريقيا 2015 في يناير/كانون الثاني المقبل، بسبب تمسك الاتحاد الإفريقي بعدم تأجيل البطولة.

وأعلنت وكالة الانباء المغربية منذ قليل عن اعتذار المغرب عن عدم استضافة الحدث الأفريقي، بسبب توصيات وزارة الصحة المغربية، بضرورة تجنب التجمعات الجماهيرية خوفاً من انتشار فيرس إيبولا القاتل والمنتشر في غرب إفريقيا بشكل كبير.

ومن المنتظر أن يتم توقيع عقوبات صارمة ضد المغرب من مسؤولي الاتحاد الافريقي، بسبب رفضها استضافة البطولة قبل أقل من ثلاثة أشهر على انطلاقها وهو ما وضع كاف في موقف محرج.

وقال المصري هاني أبوريدة عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الإفريقي، أن “كاف” أكد من قبل ان تأجيل البطولة أمراً مستحيلاً لارتباطه بعقود تسويق ورعاية وتعرضه لشروط جزائية ضخمة في حالة التأجيل بجانب، إدراج البطولة في الأجندة الدولية لفيفا، مؤكداً أن التأجيل يعني إرباك جميع حسابات الأندية الأوروبية.

وأشار أبوريدة إلى ان “كاف” سيبحث عن دولة تمتلك بنية تحتية جاهزة لاستضافة البطولة، خاصة وأنه لا يوجد وقت للتجهيزات، مؤكداً في الوقت نفسه أن تلك الشروط لا تنطبق سوى على دولتين فقط هما مصر وجنوب افريقيا.

وأشار ابوريدة إلى أن مصر تمتلك فرصة كبيرة لتنظيم البطولة، ولكن يجب على اتحاد الكرة المصري تقديم ملف يشمل جميع الموافقات الحكومية والضمانات الأمنية لذلك.

جدير بالذكر أن الجزائر أعلنت ان ملاعبها مازالت تحتاج للوقت للتجهيز وبالتالي سيتم التركيز على تنظيم أمم افريقيا 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى