الإقتصاديةالنصرالهلال

رغم تقهقره .. الهلال 113 عالمياً والنصر Out

خرج نادي النصر من قائمة أفضل 400 ناد في العالم والتي تصدر شهريا من قبل الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصائيات كرة القدم ”IFFHS” بعد أن تواجد الأشهر الثلاثة الماضية. واقتحم الاتفاق القائمة واحتل المركز الثالث محليا والمركز 344 عالميا بعد أن قفز 89 مركزا بـ 65.50 نقطة، حيث تواجد بعد المركز 400.

ويعتبر التصنيف الصادر أمس للأندية العالمية من الأول من نيسان (أبريل) 2011 وحتى الـ 30 آذار (مارس) الماضي.

من جانبه، تصدر الهلال الفرق السعودية في التصنيف في المركز الـ 113 بـ 116.50 نقطة رغم تراجعه عن مركزه السابق 109 والأندية الخليجية، واحتل المركز الخامس آسيويا خلف سوون سامسونج بلووينجز الكوري الجنوبي 62 عالميا، جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي 66، ناجويا جرامبوس الياباني 90، والاستقلال الإيراني 102.

كما جاء الهلال في المركز السابع عربيا خلف الترجي الرياضي التونسي 70، المغرب الفاسي‎ 87، الوداد الرياضي المغربي 93، الزمالك المصري والهلال السوداني مكرر 102، والأهلي المصري 111.

وجاء الاتحاد في المركز الثاني محليا والمركز 159 عالميا محققا قفزة بـ 18 مركزا برصيد 97 نقطة، ثم الشباب الذي تراجع عن مركزه السابق بعد فقدانه 20 مركزا، واحتل 227 عالميا برصيد 83 نقطة. وأخيرا الأهلي الذي قفز 24 مقعدا واحتل بها المركز 349 عالميا.

ويشارك الهلال والأهلي والاتحاد في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا فيما يشارك الاتفاق في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.

ويتصدر الاتحاد مجموعته الثانية في البطولة الآسيوية بفوزين الأول أمام باختاكور الأوزبكي 4/0، والثاني أمام الأهلي القطري 3/1 جمع منهما ست نقاط، في حين جمع الهلال نقطتين فقط إثر تعادل في لقاءيه أمام بيروزي الإيراني 1/1 على أرضه وبين جمهوره، ثم تعادل كذلك مع الغرافة القطري 3/3 في الدوحة، احتل بهما المركز الثاني في المجموعة الثالثة. وخسر الأهلي لقاءه الأول أمام لخويا القطري وتعادل في الثاني أمام سباهان أصفهان الإيراني 1/1، وقبع في المركز الأخير في المجموعة الرابعة بنقطة وحيدة.

في المقابل، يتصدر الاتفاق الذي غادر الأدوار التمهيدية في مسابقة دوري أبطال آسيا بعد خسارته من الاستقلال الإيراني في طهران 3/1، مجموعته الثالثة في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي برصيد أربع نقاط، جمعها من فوز على الكويت الكويتي 5/1، وتعادل مع العهد اللبناني 0/0.

من جانبه، لم يتأهل الشباب للمسابقات الآسيوية هذا العام واكتفى بتصدره دوري زين السعودي والذي يكفيه جمع أربع نقاط من جولتين ليتوج باللقب.

واحتفظ برشلونة الإسباني بصدارة تصنيف الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصائيات كرة القدم، متقدماً على غريمه ومواطنه ريال مدريد.

ويهيمن بطلا إسبانيا بوضوح على جدول التصنيف، الذي يليهما فيه فيليز سارسفيلد الأرجنتيني، بعد أن أزاح مانشستر يونايتد الإنجليزي من المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق