الأخبارالرياضة العالمية

رودريجيز يقود كولومبيا لعبور أوروجواي ومواجهة البرازيل في كأس العالم

سجل جيمس رودريجيز هدفين ليقود كولومبيا للفوز على أوروجواي 2-صفر يوم السبت في دور الستة عشر بكأس العالم لكرة القدم لتواجه البرازيل في الدور التالي.

ويتصدر رودريجيز الآن قائمة هدافي كأس العالم بخمسة أهداف بفارق هدف واحد عن الألماني توماس مولر والبرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي.

ووضع لاعب موناكو البالغ من العمر 22 عاما كولومبيا في المقدمة في الدقيقة 28 بعد أن استلم الكرة بصدره وقبل أن تلمس الأرض سددها بقوة من خارج منطقة الجزاء لتمر من فوق الحارس فرناندو موسليرا وترتطم بأسفل العارضة وتدخل المرمى.

وبعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني انطلق بابلو ارميرو من الناحية اليسرى ولعب تمريرة عرضية إلى خوان كوادرادو الذي هيأ الكرة برأسه إلى رودريجيز ليودعها داخل المرمى من مدى قريب وسط مشاهدة من مدافعي أوروجواي.

وتلعب كولومبيا مع البرازيل في دور الثمانية يوم الجمعة القادم في فورتاليزا.

ووضح تأثر أوروجواي بغياب مهاجمها البارز لويس سواريز بسبب الإيقاف بعد عض جيورجيو كيليني مدافع إيطاليا ولم تشكل خطورة على مرمى كولومبيا إلا بعد التأخر بهدفين.

وأنقذ ديفيد اوسبينا حارس كولومبيا فريقه من عدة فرص خطيرة بعد أن تراجع فريقه للدفاع.

وحل المخضرم دييجو فورلان مكان سواريز في التشكيلة الأساسية.

وكان فورلان (35 عاما) الذي لعب لمدة ساعة في المباراة الافتتاحية أمام كوستاريكا واحد من تغييرين اثنين في تشكيلة المدرب أوسكار تاباريز الأساسية مع عودة مكسيميليانو بيريرا في الدفاع مكان نيكولاس لوديرو.

فيما بدأ خوسيه بيكرمان مدرب كولومبيا بعشرة لاعبين من التشكيلة التي ضمنت التأهل بعد الفوز على ساحل العاج 2-1 في ثاني مباريات الفريق بالمجموعة. ودفع المدرب بتشكيلة من اللاعبين الاحتياط أمام اليابان بعدما كان قد ضمن بالفعل التأهل.

والتغيير الوحيد الذي أدخله على تشكيلته الأساسية السابقة هو انضمام المهاجم جاكسون مارتينيز الذي سجل مرتين في الفوز 4-1 على اليابان مكان لاعب الوسط فيكتور ايباربو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق