الانترميلانالرياضة العالميةيوفنتوس

روما يكسب الكلاسيكو في جوزيبي مياتزا.. واليوفنتوس يضرب اودنيزي بالأربعة

حقق نادي روما الفوز في لقاء الكلاسيكو الذي جمعه أمام مضيفه انترميلان بنتيجة (3-1) على أرضية ميدان جوزيبي مياتزا في مدينة ميلانو، وتفوق المدرب التشيكي الخبير زيمان على نظيره الايطالي الشاب ستراماتشوني في النواحي التكتيكة حيث كشر ذئاب العاصمة عن انيابهم وحققوا الفوز الأول في بطولة الدوري بعد ان تعثر في الفريق في الجولة الأولى بالتعادل أمام كاتانيا في ملعب الأولمبيكو بالعاصمة الايطالية روما.

وتقدم لاعب الوسط الشاب أليساندرو فلورينزي(21 عاماً) للذئاب في الدقيقة 15 من شوط المباراة الأول، إلا أن أصحاب الأرض أدركوا التعادل عن طريق انتونيو كاسانو في الدقيقة 45 بعد ان نجح في المراوغة والتسديد لترتطم الكرة في دفاعات روما وتتجه ساقطة خلف حارس المرمى في الشباك كهدف تعادل حيث انتهى شوط المباراة الأول بالتعادل الايجابي 1-1.

شوط المباراة الثاني انطلق بعزيمة وإصرار كبير من قبل الفريقان إلا أن خبرة المدرب زيمان وقيادة اللاعب الخبير فرانشيسكو توتي منحت الأفضلية لروما لخطف هدف التقدم عن طريق المهاجم الأرجنتيني الايطالي أوزفالدو في الدقيقة 67 حبث انفرد ووضع الكرة بطريقة فنية عالية من فوق حارس المرمى، وعزز البرازيلي ماركو انتونيو ماركينيو تقدم ذئاب العاصمة بالهدف الثالث في الدقيقة 81 ليؤكد أحقية فريقه بالنقاط الثلاث.

من جانب أخر سحق يوفنتوس مضيفه اودينيزي 4-1 في دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم يوم الاحد في مباراة شهدت طرد زيليكو بركيتش حارس الفريق صاحب الأرض بعد مرور 13 دقيقة.

وسجل المهاجم سيباستيان جيوفينكو – العائد ليوفنتوس بعد موسمين مع بارما – هدفين لحامل اللقب الذي فاز الان بأول مباراتين في الموسم الجديد بعدما أنهى الموسم الماضي بسجل خال من الهزيمة.

وطرد بركيتش على نحو مثير للجدل بعد اصطدامه بجيوفينكو الذي كان في طريقه لتلقي تمريرة طويلة من اندريا بيرلو، وأسفر الخطأ عن ركلة جزاء نفذها ارتورو فيدال لاعب وسط تشيلي بنجاح في مرمى الحارس البديل دانييلي باديلي ليضع يوفنتوس على طريق الانتصار.

ولم يسبب اودينيزي – الذي خسر في الدور الأخير لتصفيات دوري أبطال اوروبا بركلات الترجيح أمام براجا يوم الثلاثاء ليفشل في التأهل لمرحلة المجموعات للموسم الثاني على التوالي – ازعاجا كبيرا ليوفنتوس الذي هيمن على اللعب.

وأحرز ميركو فوتشينيتش مهاجم الجبل الأسود الهدف الثاني في نهاية الشوط الأول بعد كرة هيأها له الغاني كوادو اسامواه الذي ترك اودينيزي لينتقل الى يوفنتوس هذا الصيف.

وبعد ذلك عزز جيوفينكو تقدم يوفنتوس بالهدف الثالث في الدقيقة 53 عندما فشل باديلي في الامساك بتسديدة كلاوديو ماركيسيو واضاف الهدف الرابع في الدقيقة 71 بعد تحرك جيد بدأه بيرلو، وسجل لاعب الوسط اندريا لاتساري المنتقل حديثا من فيورنتينا الهدف الوحيد لاودينيزي في الدقيقة 78

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى