الرياضة العالمية

رونالدو يدافع عن إقامة المونديال .. وريفالدو وروماريو يدعمان المظاهرات

دافع نجم المنتخب البرازيلي السابق رونالدو الذي يشغل منصب عضو في اللجنة المنظمة لكأس العالم 2014 عن اقامة البطولة، على الرغم من المظاهرات الموجودة في البلد اللاتيني والتي تنتقد ارتفاع نفقات تنظيم كأس القارات والمونديال وتطالب بتخصيص أموال أكثر للصحة والتعليم ووسائل النقل.

وقال اللاعب الملقب بالظاهرة في تغريدات على شبكة (تويتر) الاجتماعية “كأس العالم فرصة عظيمة للبرازيل، فرصة لجذب الانتباه والاستثمارات والآلاف من الأشياء الأخرى”.

وأضاف النجم “هذا الأمر لا يعني ترك الاستثمارات في الشئون الاجتماعية ذات الأولوية مثل الصحة والتعليم والنقل والأمن”.

وقال رونالدو “63 عاما مرت دون اقامة كأس العالم في البرازيل، لا شك في ان بلادنا تحسنت بالفعل لهذا أعطوها حق تنظيم مونديال 2014″.

على الرغم من هذا أعرب النجم الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم أعوام 1996 و1997 و2002 عن شعوره بـ”الفخر بالاحتجاجات السلمية والديمقراطية”.

موقف ريفالدو وروماريو

أبدى أسطورة كرة القدم البرازيلي ريفالدو دعمه للاحتجاجات الشعبية في بلاده المتزامنة مع بطولة كأس القارات.

وكتب ريفالدو على حسابه الشخصي على موقع (تويتر) “من المؤسف أن ينفق هذا الكم الهائل من الأموال على المونديال، في الوقت الذي تعاني فيه المدارس والمستشفيات من ظروف سيئة”.

وأضاف نجم برشلونة الأسبق وأفضل لاعب في العالم 1999 وبطل مونديال 2002 “عشت حياة فقيرة في صغري، واستشعرت الاهمال في المدارس والمستشفيات، هذا يؤلمني لأن والدي كان يعاني وتوفي لأنه لم يجد رعاية صحية مناسبة”.

وبالمثل أبدى الأسطورة روماريو، بطل مونديال 1994 ، مؤازرته للمظاهرات، مطالبا الحكومة البرازيلية بـ”وضع حد للسرقة والذل والعجز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى