الرياضة العالميةريال مدريد

رونالدو يصنع ويسجل ويقود البلانكوس للثبات في الصدارة

تمكن ريال مدريد من تحقيق نتيجة ايجابية للغاية بفوزه على مضيفه اوساسونا بخماسية كبيرة مقابل هدف وحيد ولج مرمى الحارس الأسباني الدولي ايكير كاسياس، وتألق النجم البرتغالي الدولي حيث صنع هدفين وسجل هدفين ليقود فريقه لتثبيت أقدامه في صدارة الليجا برصيد 78 نقطة.


بدأت المباراة بتشجيع وحماس كبير من قبل أنصار اوساسونا في ملعب رينو دي نافارا في مدينة بامبلونا، ولم يتريث ريال مدريد في تحقيق اول أهدافه بعد أن نجح كريستيانو رونالدو في مراوغة الظهير الأيسر وإرسال كرة عرضية طويلة أقتنصها الهداف الفرنسي الرائع كريم بن زيمة ليسجل هدفاً في الدقيقة (7) على الطائر وعلى طريقة الهداف الهولندي التاريخي ماركو فان باستن، ويعد هدف بن زيمه هو الأجمل له على الإطلاق خلال الموسم الحالي مع فريقه ريال مدريد.


حاول اوساسونا ان يفيق من صدمة هدف التقدم للميرنجي إلا أن لاعبي خط وسط الريال بقيادة تشافي ألونسو أحكموا قبضتهم على التحكم والسيطرة على الكرة دون منح الفرصة لأصحاب الأرض بالامساك بزمام الأمور، ومن تسديدة صاروخية من منتصف ملعب اوساسونا عزز رونالدو تقدم البلانكوس بالهدف الثاني في الدقيقة (37) حيث عبر رونالدو عن فرحته بالهدف بالإشارة لعضلات فخذه القوية والتي مكنته من هز الشباك من هذه المسافة البعيدة.


لم يتأخر المهاجم الأرجنتيني الهداف جونزالو هيجواين في تسجيل بصمته هو الأخر في اللقاء بعد أن انفرد بحارس المرمى ليضع الكرة بعد ان غمزها بطريقة فنية عالية لا يجيدها الا كبار الهدافين لتتجه الكرة فوق رأس الحارس نحو الشباك كهدف ثالث في الدقيقة (40) ليخرج الفريق الملكي متفوقاً مستوى ونتيجةً بثلاثية نظيفة.

 

 شوط المباراة الثاني شهد هدفاً مبكراً لاوساسونا وبالتحديد في الدقيقة (48) سجله المهاجم الأسباني المخضرم خوان فرانسيسكو مارتينيز (31 عاماً) ليقلص الفارق في وقت مبكر من الشوط، وهو ما أعاد الأهازيج والتشجيع للمدرجات بصورة أكبر لم تتوقف حتى نهاية المباراة.

 

 لكن رونالدو عاد ليهز شباك اوساسونا من خطأ سدده بقوة من خارج منطقة الجزاء لتتجه الكرة للمرمى بعد أن أرتطمت بأحد المدافعين داخل منطقة الجزاء مما شتت حارس المرمى عن التصدي لها في الدقيقة (70).


وأختتم هيجواين مهرجان الأهداف بتسجيلة الهدف الخامس في الدقيقة (77) وهو الهدف رقم 100 لهيحواين مع ريال مدريد في كافة المسابقات حيث انتقل اللاعب من ريفربليت الأرجنتيني في عام 2007 ، وكان هيجواين قد خاض 210 مباراة رسمية بقميص الميرنجي ليدخل مساء اليوم عالم المئة هدف في صفوف البلانكوس، كما أنه في طريقة لكسر رقمه البالغ 25 هدفاً في الموسم الحالي في كافة المسابقات بعد ان سجل هدفين في لقاء اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق