الرياضة العالميةبرشلونةمانشستر يونايتد

رونالدينيو: فضلت برشلونة على مانشستر في 2003

كشف النجم البرازيلي رونالدينيو في حوار صحافي مع مجلة فور فور تو، أنه كان في 2003 وقبل التعاقد مع برشلونة الإسباني كان قريباً جداً من الانضمام لمانشستر يونايتد الإنجليزي.

وقال رونالدينيو: “كنت على وشك التعاقد مع مانشستر يونايتد، لكن حدثت الأمور بصورة سريعة في 48 ساعة، سألني ساندرو روسيل (رئيس برشلونة السابق) قبلها إذا ما كنت رئيساً للبرسا هل ستأتي وأجبته بالقبول”.

وتابع اللاعب “كانت تتبقى تفاصيل صغيرة مع مانشستر يونايتد حينما اتصل بي روسيل ليخبرني بأنه سيفوز بالانتخابات وأنا وعدته باللعب، المفاوضات كانت سهلة وسريعة، وأخبرت الإنجليز باختياري لبرشلونة”.

يشار إلى أن رونالدينيو (35 عاماً)، الذي لا يلعب لأي فريق حالياً عقب فك ارتباطه مع فلومينينزي البرازيلي، كان انتقل لبرشلونة في صيف 2003 مقابل 30 مليون يورو تقريباً، قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأضاف اللاعب “كان الاختيار الصحيح، البرازيليون دائماً ما يحبون البرسا، لدينا تاريخ هناك، وخارج الملعب فإن الأمور في برشلونة أفضل من أي مكان آخر في أوروبا، أفتقد البرسا، قضيت 5 مواسم رائعة هناك، إنه فريق يحب المهاجمين واللاعبين الموهوبين”.

وبخصوص الشائعات التي كانت ربطته ببلاكبرن روفرز في 2011 عقب الخروج من ميلان، أشار إلى أنه تحدث مع مسؤولي النادي، لكن الأمر انتهى بالتوقيع لفلامنغو.

واختار رونالدينيو الهولندي فرانك ريكارد، مدرب برشلونة في الفترة من 2003 لـ2008 كأفضل مدرب عمل معه، وقال: “إنه ريكارد بدون شك، إنه من أفضل مدربي العالم ويستحق قيادة فريق كبير، في خلال وقت قليل سيدرب منتخب جيد وسينافس على كأس العالم”.

وبخصوص مسألة رحيله عن برشلونة قال: “كان قراراً سهلاً، كانت لحظة الرحيل، كنت أرغب في السير على خطى ريكارد، كان مدربي وقام بأشياء كبيرة في ميلان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى