الأخبارالأخبار المحلية

رويترز: قطر ثأرت من السعودية وحضور الجمهور لم يكفي لفوز الأخضر باللقب

قطر قدمت عرضا قويا وثأرت من المنتخب السعودي وحضور الجمهور لم يكن كافيا لحصد الأخضر للقب الرابع، هكذا علقت وكالة “رويترز” للأنباء عن اللقاء الذي جمع بين لسعودية وقطر في نهائي خليجي 22 وفي الرياض.

وأوضحت “رويترز” أنه على الرغم من أن التقدم كان من نصيب السعودية بضربة رأس من القائد سعود كريري في الدقيقة 16 المدافع المهدي علي أدرك التعادل للقطريين بعد دقيقتين فقط.

وأشارت إلى أنه قبل مرور ربع ساعة من الشوط الثاني فقط استطاع خوخي بوعلام إحراز هدف الفوز لقطر أمام نحو 60 ألف متفرج في استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

وأكدت الوكالة أنه المدرجات امتلأت تقريبا لأول مرة في مباراة لأصحاب الأرض بالبطولة لكن ذلك لم يكن كافيا ليمنح السعودية لقبها الخليجي الرابع.

وأكدت أن قطر ثأرت كذلك لخسارتها على الملعب ذاته في المواجهة الحاسمة بخليجي 15 عام 2002 بعدما كانت في حاجة للتعادل مع السعودية للتتويج لكنها خسرت 3-1 رغم التقدم بهدف.

وخسرت السعودية – التي فازت باللقب الخليجي لآخر مرة في 2003 – المباراة النهائية للمرة الثالثة في آخر أربع نسخ من البطولة الاقليمية بعدما تعثرت أيضا في 2009 و2010 أمام عمان والكويت على الترتيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى