الرياضة العالميةبرشلونةريال مدريد

رياح التغيير تهّب على الريال وبرشلونة

تتسارع الخطى بين برشلونة وريال مدريد من أجل الاستعداد للموسم الجديد، في الوقت الذي يجري فيه الحديث عن موسم ساخن في الدوري الإسباني بدأت معالمه تتضح بعد أيام قليلة فقط على إسدال الستار على الموسم الماضي.

وما يبدو واضحاً حتى الآن أن برشلونة حامل اللقب كشّر عن أنيابه في وقت مبكر، وأرسل رسالة لجميع الخصوم سواء في الليجا أو في دوري أبطال أوروبا، أنه جاهز للتحدي وعلى كل الجبهات.

الفريق الكاتالوني لم يتدّرج في تعاقداته للموسم الجديد، بل بدأ من النقطة الأعلى التي تمثّلت بالتعاقد مع نجم سانتوس البرازيلي نيمار، الأمر الذي حمل في طيّاته الكثير، لاسيما وأن الحديث بدأ من الآن حول شكل الفريق الذي يضم بين جنباته ليونيل ميسي ونيمار.

لكن برشلونة سيجد نفسه مضطراً للقيام بمزيد من التعاقدات بعد التقارير عن رحيل أكثر من لاعب ومنهم الحارس فيكتور فالديز والمدافع أريك أبيدال، والعروض التي يتلقاها عدد من اللاعبين ومنهم تياغو،ديفيد فيا وسيسك فابريغاس.
وأكدت تقارير صحفية أن المدرب تيتو فيلانوفا يضغط حاليا على إدارة النادي للتعاقد مع مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي البرازيلي تياغو سيلفا.

وقالت صحيفة سبورت الإسبانية أن فيلانوفا أبلغ الإدارة بأنه لن يطلب أي لاعب آخر للموسم المقبل، إذا ما نجح النادي بالتعاقد مع سيلفا.

يشار إلى أن خط دفاع برشلونة عانى الموسم الماضي من أخطاء كثيرة ومتكررة كان بطلها المدافع جيرارد بيكيه وخافيير ماسكيرانو، الذي يلعب أساساً في خط الوسط، فضلا عن الاصابات المتكررة لقائد الفريق كارليس بويول، من هنا يُتوقع أن يبدأ النادي مفاوضاته لترميم خط دفاعه.

على الجانب الآخر لا يزال الغريم التقليدي ريال مدريد أقل اندفاعا لجهة دخول سوق الانتقالات، إلا أن هذا لا يعني أن الفريق الملكي لم يرسل “مفاوضيه” إلى هنا وهناك من أجل عقد اتفاقات تحت الطاولة.

لكن الريال لم يعلن “رسمياً” حتى الآن التعاقد مع المدرب كارلو انشيلوتي خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو، على الرغم من أن الإيطالي أنهى كل إرتباطاته مع باريس سان جيرمان.

إلا أنه بات واضحاً الخريطة التي وضعها الفريق الإسباني من أجل تعزيز صفوفه الموسم المقبل، كما بات واضحاً أسماء اللاعبين الذين بدئوا بحزم حقائبهم ومنهم الأرجنتيني غونزالو هيغواين.

وتتركز جهود الريال على ضم نجم توتنهام غاريث بايل ومهاجم نابولي أدنيسون كافاني ونجم مالقا ومنتخب اسبانيا للشباب إيسكو.
لكن رئيس النادي فلورنتينو بيريز لا يزال عاجزاً حتى الآن عن تجديد عقد البرتغالي كريستيانو رونالدو، وهو ما يطرح علامات إستفهام كثيرة على مستقبله.

وعلى الرغم من أن الكثير من التعاقدات لم تُحسم حتى الآن، إلا أن ما هو مؤكد أن المنافسة بين برشلونة وريال مدريد ستكون “هجومية” في الموسم المقبل، في ظل الخيارات التي ينتهجها كل فريق والتي تؤشر إلى إنعكاسات إيجابية على طموحات الفريقين المحلية والأوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى