الأخبارالأخبار المحليةالأهلي

رياضيون عراقيون يصفون تصريحات داعية سعودي عن الوشم بـ”الخزعبلات” !!

أبدى بعض الرياضيين والإعلاميين العراقيين عدم رضائهم عن تصريحات الداعية السعودي “فهد التويجري” التي انتقدت “الوشم” المرسوم على كتف المهاجم العراقي يونس محمود ، لاعب النادي الأهلي ، حيث وصفوا تلك التصريحات من الشيخ التويجري بأنها “خزعبلات” ما قبل التاريخ ، وذلك وفقاً لما أوردته صحيفة الاقتصادية .

المدرب العراقي كريم نافع قال في هذا الشأن :” من ينظر إلى أن تصرفات اللاعب الشخصية من قبل الوشم وغيرها من المحرمات فهي نظرة خاطئة ولا علاقة لها بالحلال والحرام لا من بعيد ولا من قريب ” ، واصفاً تصريحات الداعية “فهد التويجري” التي انتقدت يونس محمود لتقبيله الوشم الذي يحمل خريطة وعلم العراق بأنها “خزعبلات” ما قبل التاريخ .

وأكد نافع أن كل إنسان حر في تصرفاته الشخصية طالما أنه لم يتعد حدود التقاليد والأعراف ، داعياً إلى عدم إقحام الأمور الدينية في الرياضة .

واتفق المدرب العراقي جليل زيدان مع كريم نافع على ضرورة إبعاد الأمور الدينية عن الرياضة ، حيث يرى أن هذه المسائل لا يمكن أن تُقاس بهذه الطريق ، مؤكداً على أهمية الابتعاد بالمعتقدات الدينية أو المجتمعية عن الرياضة وسلوك الرياضيين ، مُعتبراً أن ما فعله يونس أمر طبيعي جداً.

وأوضح :” يونس قبل وشماً يحمل خريطة وعلم بلده في إشارة إلى الانتماء وهو حس وطني لا يمكن أن يؤاخذ عليه، وهناك الكثير من التصرفات بعيدة عن الذوق والأخلاق يمكن الإشارة إليها، أما ما فعله يونس محمود فهو طبيعيا وليس غريباً ” .

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. تصرف عادي وبنظري ان القصات الغريبه للشعر لبعض اللاعبين اشد خزي وعار واتمنى ان لاعيبه المنتخب السعودي تكون لديهم الحس الوطني القوي والحماس الوقتاليه في الملعب وحب الوطن فلا ينقصهم شي المال اعطو ….
    واحيي في يونس محمود وطنيته وحبه لبده فهو قدوه للاعبين في غرس حب الوطن والقتال في الملعب من اجل الشعار والوطن

  2. الوشم حرام عند المســـــــــــــــــــــــلمين وعلى اللاعب يونس محمود ان يزيل ذالك لأنه مســـــــــــــــــلم

  3. الوشم حرام
    قال الإمام ابن باز رحمه الله تعالى في تعليقه على سنن النسائي بتاريخ 13/11/1418هـ في باب : لعن الواشمة والموتشمة في حديث ابن عمر رضي الله عنهما قال :” لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الواصلة والموتَصِلة والواشمة والموتَشِمة ” .
    يبدو ان صاحب التعليق الاول اهلاوي او نصراوي والميول في نظرة تحكم قبل حكم الدين حتى لو كانت أية قرآنية تحرم ذلك

  4. ” طالما أنه لم يتعد حدود التقاليد والأعراف ، ” المسألة تعدت حدود الدين وهذا يقول أهم شيء التقاليد و الأعراف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق