الأخبارالرياضة العالمية

ريال مدريد إلى نصف نهائي دوري الأبطال بصعوبة

بلغ ريال مدريد الاسباني الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على الرغم من خسارته امام مضيفه بوروسيا دورتموند الالماني وصيف بطل النسخة الاخيرة صفر-2 اليوم الثلاثاء على ملعب “سيغنال ايدونا بارك” في دورتموند في اياب الدور ربع النهائي.

وسجل ماركو ريوس (24 و37) هدفي بورسيا دورتموند.

وعرف الشوط الأول إضاعة ريال مدريد لركلة جزاء عن طريق دي ماريا.

قدم ريال مدريد اداء باهتا لكنه تفوق على بروسيا دورتموند 3-2 في النتيجة الاجمالية بعد خسارته 2-صفر اليوم الثلاثاء ليتأهل لقبل نهائي دوري أبطال اوروبا لكرة القدم ويظل في طريقه نحو لقبه الاوروبي العاشر.

ومنح هدفان في الشوط الأول سجلهما ماركو ريوس بعد أخطاء فادحة من دفاع ريال تقدما مستحقا لدورتموند على الفريق الاسباني الذي أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 17 وكان بلا حلول أمام سرعة منافسه الالماني.

وكان تقدم ريال – الذي جلس هدافه كريستيانو رونالدو على مقاعد البدلاء بسبب اصابة طفيفة في الركبة – بثلاثة أهداف في لقاء الذهاب في مدريد أن يتبخر تقريبا في الشوط الأول الكارثي.

وتعافى ريال – المهزوم مرتين أمام دورتموند في قبل النهائي الموسم الماضي بينهما خسارة مذلة 4-1 في الذهاب – لفترة قصيرة في الشوط الثاني قبل أن يستأنف الفريق الالماني هجومه ويهدر نصف دستة من الفرص الخطيرة كما سدد في إطار المرمى

وستقام مباريات ذهاب الدور نصف النهائي يومي 22 و23 أبريل، بينما تُلعب مباريات الإياب يومي 29 و30 من نفس الشهر.

وسيقام نهائي المسابقة على أرض ملعب النور في العاصمة البرتغالية لشبونة يوم 24 مايو القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق