الرياضة العالميةريال مدريد

ريال مدريد بطلاً للدوري الأسباني في موسم 2011-2012

حقق ريال مدريد لقب بطولة الدوري الأسباني لكرة القدم بعد أن تغلب على مضيفه أتليتك بلباو بثلاثية نظيفة، وهو اللقب رقم 32 في خزائن الفريق الملكي خلال تاريخه الطويل المليئ بمختلف البطولات والألقاب، وجاء الفوز باللقب بعد غياب دام ثلاثة مواسم متتالية سيطر خلالها غريمه التقليدي برشلونة على اللقب لينجح المدرب البرتغالي مورينهو أخيراً في إنهاء هيمنة البارشا والفوز بأول لقب له في البطولة الأسبانية.

بدأ ريال مدريد المباراة برغبة كبيرة في الظفر بنقطاها الثلاث وإنهاء المنافسة الطويلة التي بينه وبين ملاحقه الأول برشلونة، وتحصل الفريق الملكي على ركلة جزاء الدقيقة العاشرة إلا أن رونالدو لم يوفق في ترجمتها لهدف، ولكن زميله الهداف الأرجنتيني غونزالو هيجواين نجح في إطلاق كرة صاروخية سكنت شباك أصحاب الأرض في الدقيقة 16 ليضع فريقه في المقدمة.

بعدها بأربع دقائق فقط نجح صانع الألعاب الدولي مسعود أوزيل من تعزيز تقدم الميرينجي بهدف ثاني في الدقيقة 20 بعد أن استثمر تمريرة زميله كريستيانو رونالدو لينتهي شوط المباراة الأول بنتيجة (2-0) للريال.

وشهد الشوط الثاني إضافة رونالدو للهدف الثالث بعد ان أرتقى لكرة عالية وصلته من ركلة زاوية ليسكنها الشباك في الدقيقة 50 من عمر اللقاء، وبدا رونالدو عصبياً للغاية وقد يكون السبب هو إهداره لركلة الجزاء في ظل تسجيل ميسي لهاتريك في لقاء البارشا ضد ملقا قبل انطلاق مباراة الريال، حيث لم يتقبل رونالدو تفوق ميسي عليه.

وبذلك الفوز ضمن ريال مدريد لقب الليجا الذي من المنتظر أن يتوج به في المباراة القادمة في ملعبه سنتياغو برنابيو بعد أن وصل للنقطة 94 في صدارة الترتيب العام للدوري، وقد يركز الفريق في الجولتين المتبقيتن على دعم زميلهم رونالدو لأن يسجل اكبر قدر ممكن الأهداف حتى لا يفلت منه لقب البيتشيتي خاصة وأن الفارق هو هدفين فقط بين ميسي ورونالدو فالأرجنتيني سجل 46 هدف فيما سجل البرتغالي 44 هدفاً.

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. مبروك لكل مدريدي ريال مدريد فريق من ذهب***فن رهيب ومتعه يا سلام هذا الريال فريق قوي وصعب***مهما توصفه بالحكي والكلام عنده الفن والمهاره والطرب***يمتعنا باللعب في كل عام إللي يشجع غيره بيته انخرب***عالمي مشهود بالسنوات والأيام الخصم دايم اذا قابله هرب***والله الريال فريق الأحلام هذا الريال من القلب اقترب***وإللي يشجعه أبدا ما ينلام محبيك كثير من العرب***وتشجعك بالشعارات والأعلام هذا الريال فريق العجب***وإذا مو مصدق راجع الأرقام

  2. مبروووووك لكل عشاق المرينقي شكرا لكم امتعتونا وونستونا اما الاخ اللي يقول ٥ سنين ماعندك سالفة ال ٣ مواسم الماضية وليس ال ٥ صحح معلوماتك. مبرووووك البطولة ٣٢  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى