الرياضة العالميةريال مدريد

ريال مدريد يحل ضيفا ثقيلاً على اوساسونا في الجولة 31 من الليجا

تتواصل منافسات الدوري الأسباني لكرة القدم بمواجهات قوية في الجولة الواحدة والثلاثون مساء يوم السبت عندما يطير متصدر الترتيب العام (برصيد 75 نقطة) من العاصمة الأسبانية مدريد ليلتقي مُضيفه اوساسونا صاحب المركز السادس (برصيد 43 نقطة) في ملعب الرينو دي نافارا (الذي يتسع لأكثر من 20 ألف مشجع) في مدينة بامبلونا عاصمة أقليم النافارا أحد الجهات السعبة عشر والتي تدخل ضمن تشكيل المملكة الأسبانية والواقعة في أقصى الحدود الشمالية بالقرب من فرنسا، وتشتهر بامبلونا بالركض أمام الثيران في شوارع المدينة كنوع من التقاليد التاريخية للمدينة.

 **مواجهة صعبة لأصحاب الأرض:

تنتظر أصحاب الأرض بقيادة مدربهم الأسباني خوسيه لويس مينديليبار والذي تولى الإشراف على تدريب الفريق في فبراير 2011 مواجهة هي الأصعب فيما تبقى له من منافسات خلال الموسم الحالي خاصةً إذا ما تذكرنا خسارة الفريق في لقاء الذهاب في الدور الأول من الليجا بسباعية كبيرة مقابل هدف وحيد في لقاء تمكن من خلاله كريستيانو رونالد من تسجيل هاتريك، ونجح أيضاً كريم بن زيمه من تسجيل ثنائية فيما أضاف كلاً من بيبي وهيجواين بقية الأهداف السبعة، وكان المهاجم السنغالي الشاب إبراهيما بالدي (22 عاماً) الوحيد الذي تمكن من التسجيل في مرمى الحارس الأسباني ايكير كاسياس، والذي سيأخذ كل الحذر في لقاء اليوم من أن ينجح إبراهيما في فعل ذلك مرةً أخرى. وتحدث المدافع الأسباني الصلب لفريق اوساسونا ميجيل فلانو بيزونارتي خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق اللقاء قائلاً: “ريال مدريد سيلعب أمامنا وتفكيره منصب على عدم التفريط في أي نقطة جديدة قد تكون حاسمة في رحلة السباق على الفوز باللقب، لكننا سنفكر بفريقنا فقط وهدفه نحو التوجه لخوض المباراة من أجل تحقيق الفوز، يبدو لي أن الريال يقدم أداءً جيداً هذه الأيام كما هو الحال طوال فترات الموسم. انهم فعلاً فريق قوي لا يرتكب الكثير من الأخطاء وهو يشكل خطورةً كبيرةً اذا ما تحصل على المساحات أثناء المباراة.”

 

 *المعنويات مرتفعة بالنسبة للضيوف:

بعد حسم أمر التأهل للدور نصف النهائي في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي أمام فريق آبويل نيقوسيا في قبرص بالفوز بثلاثية نظيفة يبدو المدرب البرتغالي مورينهو ولاعبيه أكثر استعداداً لمواصلة مشوارهم في صدارة الليجا، خاصةً وأن الفوز أمام اوساسونا سيمنح الفريق الفرصة للإلتقاط الأنفاس على إعتبار أن مواجهة يوم الأربعاء القادم ضد نادي آبويل في ملعب سنتياغو برنابيو قد حُسمت نتيجتها للفريق الملكي في ظل تواضع إمكانيات الفريق القبرصي. وكان لاعبي الريال بعد الفوز قد حصلوا على يوم راحة ليعودوا بعدها لأداء التدريبات استعداداً لمواجهة اوساسونا في بطولة الدوري، وشارك كلاً من أربيلوا، راموس، خضيرة، أوزيل، كريستيانو، شاهين، فاران، بنزيما, هيغواين مع مساعد المدرب روي فاريا في عمليات الجري ومن ثم أجروا تدريبات تفكيك وتمدد العضلات، فيما شارك بقية اللاعبين مع المدرب مورينهو بإجراء تدريبات بدنية وتكتيكية تم من خلالها الحركة وتمرير الكرات بشكل سريع. من جانب أخر واصل اللاعب الشاب كاليخون تدريباته الخاصة لاكمال برنامجه التأهلي بعد العودة من الإصابة على أن يدخل مع المجموعة فيما بعد.

 
**الحالة التأديبية للفريقان:

لا يعاني اوساسونا من أي حالة ايقاف حيث سيكون جميع اللاعبين متاحين للمدرب الأسباني مينديليبار لوضع تشكيلته المناسبة لمواجهة ضيفه القادم من مدريد، فيما يعاني نظيره البرتغالي جوزيه مورينهو بسبب تواصل ايقاف المدافع البرتغالي الدولي بيبي بعد أن تلفظ على حكم لقاء فريقه ضد فياريال في الممر ليصدر بحقه عقوبة ايقاف مباراتين تنتهي بنهاية الجولة الحالية، وسيتعين على “السبيشل ون” أن يحذر كلاً من كريستيانو رونالدو، وتشافي ألونسو، وسيرجيو راموس، وكوينتراو من نيل البطاقة الصفراء الخامسة والتي من شأنها التسبب في غياب أياُ منهم عن مواجهة فالنسيا في الجولة القادمة، وكان رونالدو قد تحصل على أربع بطاقات صفراء خلال 3789 دقيقة لعبها فيما تحصل على العدد نفسه من البطاقات كلاً من ألونسو خلال 3639 دقيقة، وراموس خلال 3567 دقيقة. ولن يتجنب كلاً من ريكاردو كاكا وزميله هيجواين التحذيرات من قبل مدربهم مورينهو حيث أن في رصيد كلاً منهما ثلاث بطاقات صفراء.

 

**رئيس اوساسونا: حديث ريال مدريد وبرشلونة عن الحكام يضحكني!

تحدث رئيس النادي المُضيف السيد باتكسي إيزكو لإذاعة الماركا قائلاً:” يشتكون من أداء الحكام في مدريد وبرشلونة وهو ما يدفعني للضحك, أتمنى أن أجد تحليلاً عقلانياً لكيفية تضررهما من الحكام! إذا ماذا عن صغار الفرق التي لا تحظى بما يحظون به؟”. وعن مواجهة مساء اليوم المرتقبة ضد ريـال مدريد قال:” لدي كامل الثقة في فريقي وخصوصاً أن ريـال مدريد يعاني مع الإجهاد بسبب مباراة دوري الأبطال، وكذلك الضغط بسبب فقدانه النقاط في الجولات الماضية”. وأضاف: “اذا تمكنا من هزيمة ريـال مدريد سنزيد الأمور تعقيداً عليهم وسنحاول أن لا نُهزم في ملعبنا”. وكشف إيزكو انه تحدث مؤخرا مع فلورنتينو بيريز رئيس ريـال مدريد لتهنئته بعيد ميلاده, وأخيراً قال رئيس اوساسونا: ” سيكون من الجميل أن نفوز على ريـال مدريد كما فزنا على برشلونة واتلتيك بلباو هذا الشيء من شأنه أن يترك السعادة الغامرة لمشجعينا وللنادي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى