الرياضة العالميةريال مدريد

ريال مدريد يستضيف بايرين ميونخ في البرنابيو بهدف التأهل للنهائي الأوروبي

يلتقي ريال مدريد الأسباني بضيفه بايرن ميونخ الألماني في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على أرضية ميدان ملعب سنتياغو برنابيو في العاصمة الأسبانية مدريد، وكان لقاء الذهاب في ملعب أليانزا آرينا في مدينة ميونخ الألمانية قد انتهى بفوز الفريق البافاري بهدفين لهدف حيث سجل للبايرن كلاً من ريبيري وجوميز فيما سجل للميرنجي لاعبه الألماني مسعود أوزيل.

وتحدث المدرب الألماني بوب هاينكس خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة قائلاً:” يكفي ما رأيناه مافعله ريال مدريد في لقاء الكلاسيكو يوم السبت، لقد ضمن بطولة الدوري قبل نهايتها بثلاث جولات وبفارق سبع نقاط عن برشلونة، وفوزه في الكامب نو بنتيجة (2-1) يدل على أنه فريق كبير، ولكن يجب ان لا ننسى أنه سيواجه فريقاً عضيماَ أيضاً وهو بايرن ميونخ، ستكون معركة كبيرة في الكامب نو وأمام مدرب كبير مثل مورينهو انا سعيد للغاية بخوض مثل هذه التحديات”.

وعن ذكرياته في مدريد وتدريب الفريق الملكي قال:” أمتلك ذكريات ذهبية لا تنسى بعد ان حققت مع ريال مدريد دوري أبطال أوروبا، لقد قابلت اليوم هوغو سانشيز وانا سعيد برؤويته، وقلت له انه في عهدي تم اختيار ريال مدريد نادي القرن وهو فخر كبير بالنسبة لي، والفخر أكبر الآن لأنني ادرب بايرن ميونخ والذي يمتلك أيضاً تاريخياً أوروبياً مميزاً”. وأضاف عن مباراة الأربعاء قائلاً: ” أحترم ريال مدريد كثيراً وهو يعيش بعد فوزه بالكلاسيكو في أحسن حالاته، أمتلك لاعبين دوليين في الفريق البافاري ولديهم من الخبرة ما يكفي لتحقيق الهدف الذي أتينا لأجله فنحن لا نخاف ريال مدريد في معقله وسنتأهل للنهائي”.

وعلى الطرف الأخر تحدث المدرب البرتغالي مورينهو عبر المؤتمر الصحفي – بعد أن قاطع المؤتمرات الصحفية في الليجا – عن دعمه قبل كل شيء لناديه السابق تشيلسي ضد برشلونة وقال:” لو واجه برشلونة ميلان أو أرسنال فلن أهتم لمن يفوز ولكن عندما يتعلق الأمر بتشيلسي أو الانتر فإنني بالتأكيد سأتمنى فوزهم على برشلونة”. وأعتبر مورينهو أن الفوز على برشلونة في الكامب نو لا يعني بعد الفوز باللقب حيث أن الكرة لازالت في الميدان والأمر لم يحسم بعد بالنسبة له.

وعن مباراة الغد ضد بايرن ميونخ قال:” لا أعتقد أن مباراة الأربعاء ستكون من طرف واحد فلديهم فريق جيد ومدرب جيدجداً ويحق لهم أن يفكروا بالوصول للنهائي”.  وأضاف عن إمكانية رحيله او استمراره بقوله: ” أعتقد انني ساكون متواجداً هنا في الموسم المُقبل حيث لدي عقد لم ينتهي بعد ولا يوجد أي شيء يدعوني للرحيل، وفي ختام الموسم سيكون لدينا الوقت للحديث عن المدرب والهيكل الاداري واللاعبين ومافيه مصلحة لي وللجميع”.

الجدير بالذكر أن هناك أربعة لاعبين مهددين بالايقاف عن لعب المباراة النهائية في حال نيلهم للبطاقة الصفراء وهم كوينتراو، راموس، ألونسو، هيجواين، وتحدث مورينهو عن وضعية اللاعبين وكذلك الحكام بقوله: ” أتمنى من كل لاعب ان يفكر في وصول الفريق للنهائي وأن يؤدي ادواره على اكمل وجه، بالنسبة للحكام سبق لي أن دربت تشيلسي وواجهنا ليفربول قبل النهائي ووقتها أخطأ الحكم أخطاء فادحة وكبيرة، وكذلك مع ريال مدريد في الموسم الماضي امام برشلونة في المباراة التي سبقت النهائي والجميع يتذكر كيف خرجنا من البطولة، وفي هذه المرة آمل أن نصل للنهائي لأن اللاعبين يستحقون ذلك بالفعل”.

وتحدث في ختام المؤتمر عن عزيمة لاعبي الفريق الملكي وشبهها بعزيمة لاعبي الانتر عندما فازوا بكل الألقاب معه في ايطاليا، وطالبهم غداً بالتركيز فقط لتحقيق هدف المباراة الذي يؤهلهم للنهائي الأوروبي.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. الف الف الف مبروك للبلوز ولا عزاء للفشلونيين

    فريق x x x x
    تعلمو مثلت مربع وانتهى الموضوع

    خلو المتعة تنفعكم قال متعة قال

  2. اقول ادع بسلامة خططك الدفاعية وعلى طاري التحكيم لاتنسى ياسيد مورينهو الاخطاء التحكيمية الفضيعة والمؤثرة بمباراة فريقك السابق انتر ميلان بنهائي البطولة الأوربية امام البرشا وهي الاخطاء مع خطتك الدفاعية البحته التي مهدت لك ولفريقك السابق البطوله الغير مستحقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق