الرياضة العالمية

ريال مدريد يسعى لتعزيز الصدارة وتشافي في محاولة استعادة الثقة

يسعى ريال مدريد إلى تعزيز صدارته لجدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم “الليغا” أمام إشبيلية، في الوقت الذي سيحاول ريال سوسييداد استعادة الصدارة في ملعب إسبانيول، وكذلك سيسعى تشافي هرنانديز إلى تحقيق الفوز على فياريال على أرضه في ثالث ظهور له على مقعد المدير الفني لبرشلونة.

وتستأنف الأندية الإسبانية الدوري المحلي في جولته الـ15 بعد انتهاء مباريات دوري أبطال أوروبا، ويعد ريال مدريد، الفريق الإسباني الوحيد الذي حجز مكانه في دور الـ16، ويستأنف الدوري وهو في الصدارة.

ويتصدر الريال بقيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الترتيب بـ30 نقطة، بفارق نقطة واحدة على ريال سوسيداد، ونقطتين على إشبيلية وأربع نقاط على أتلتيكو مدريد؛ ويتبعهما بيتيس ورايو فايكانو في المراكز المؤهلة للدوري الأوروبي، بينما يحتل برشلونة المركز السابع بفارق 10 نقاط عن منافسه الأبدي.

ويعود الفريق الأبيض إلى سانتياغو برنابيو، بعد رحلته إلى مولدوفا التي فاز فيها بثلاثية نظيفة على شيريف تيراسبول، لخوض مباراة كبيرة أمام إشبيلية، وذلك بعد أسبوع من الفوز العريض على غرناطة (1-4)، وهو ثالث فوز له على التوالي.

وسيكون لقاء جديداً لـ”الملكي” مع مدرب إشبيلية، جولين لوبتيغي، الذي تنتابه حالة من القلق على بعض لاعبين، مثل البرازيلي دييغو كارلوس، الذي لم يستطع إكمال مباراة فولفسبورغ، والأرجنتيني إريك لاميلا، الذي غاب عن هذه المواجهة، والجناح سوسو فرنانديز الذي تعرض لإصابة أمام ألافيس.

وسيخوض ريال سوسييداد، الذي تخلي عن الصدارة التي احتلها على مدار خمس جولات، مباراة خارج أرضه أمام إسبانيول، وفشل سوسييداد في تحقيق الفوز بمباراته الأخيرة في الدوري أمام فالنسيا، والتي انتهت بالتعادل دون أهداف، وسيلعب الفريق، الذي يقوده إيمانول ألجواسيل، مع فريق إسبانيول، الذي فاز في 4 من أصل 7 مباريات خاضها على أرضه.

وسيتعين على أتلتيكو مدريد أن يتجاوز ليلته السوداء أمام ميلان وكذلك فوزه الباهت على أوساسونا في زيارته المقبلة إلى قادش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى