الأخبارالرياضة العالميةبرشلونةريال مدريد

ريال مدريد يعمق جراح برشلونة ويتوج بطلا لكأس الملك

حسم ريال مدريد معركة (كلاسيكو) نهائي كأس ملك أسبانيا لكرة القدم ، بعد فوزه على غريمه التاريخي برشلونة 2/1 في المباراة التي جمعهما الأربعاء على استاد ميستايا بمدينة بلنسية.

وعاد الفريق الملكي إلى البطولات ، بعد أن اكتفى في الموسم الماضي بلقب كأس السوبر الأسبانية على حساب برشلونة ، الذي انتقم باستعادة لقب الدوري ، فيما خسر فريق العاصمة نهائي الكأس على أرضه أمام جاره أتلتيكو.

وثأر ريال مدريد مع مدربه هذا الموسم الإيطالي كارلو أنشيلوتي لخسارته مرتين في الدوري أمام برشلونة بقيادة الأرجنتيني خيراردو مارتينو 1/2 و3/4 ، ليضمن حصد أحد اللقبين المحليين ، في الوقت الذي يبدو فيه أتلتيكو الأقرب للقب الدوري.
كما حافظ الفريق على تفوقه على برشلونة في الكأس ، بعد أن هزمه بنفس النتيجة وعلى نفس الملعب في نهائي نسخة 2011 بهدف في الوقت الإضافي للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ، الذي غاب عن لقاء اليوم للإصابة.

أنهى ريال مدريد الشوط الأول متقدما بهدف احرزه الأرجنتيني أنخل دي ماريا في الدقيقة 11 من هجمة مرتدة، قبل أن يتعادل مارك باراترا من ضربة جزاء في الدقيقة 68 ، لكن النجم الويلزي جاريث بيل سجل هدفا أسطوريا حسم به اللقب قبل خمس دقائق من النهاية ، ليضمن لأنشيلوتي لقبه الملكي الأول.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. للتصحيح نهائي 2011 كانت النتيجة 1-0 للريال وليس 2-1

    مبروك لكل عشاق الميرنيغي هذا الانتصار المستحق ….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق