الرياضة العالميةريال مدريدمانشستر يونايتد

ريال مدريد يكتسح مالمو و فولفسبورغ وآيندهوفن يصعدان لدور الـ16

عزز فريق ريال مدريد الإسباني صدارته للمجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم إثر فوزه المستحق على ضيفه مالمو 8 -0 في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات.

وفي الوقت نفسه، فاز فريق باريس سان جيرمان على ضيفه شاختار دونيستك 2-0.

وبهذه النتيجة، تأهل فريقا ريال مدريد وباريس سان جيرمان لدور الستة عشر من البطولة كأول وثان المجموعة على الترتيب، بينما تأهل فريق شاختار دونيستك لبطولة الدوري الأوروبي بعدما احتل المركز الثالث بينما ودع فريق مالمو البطولات الأوروبية.

ورفع ريال مدريد من رصيده إلى 16 نقطة بعدما حقق الفوز في خمس مباريات وتعادل في واحدة .. بينما احتل باريس سان جيرمان المركز الثاني برصيد 13 نقطة محققاً الفوز في أربع مباريات وتعادل في واحدة وخسر في مثلها، بينما جاء شاختار دونيستك في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط متفوقاً على مالمو صاحب المركز الأخير بالمواجهات المباشرة حيث فاز مالمو على شختار بهدف نظيف في مباراة الذهاب، بينما فاز شاختار على مالمو في مباراة العودة 4-0.

وحطم كريستيانو رونالدو رقمه القياسي السابق لعدد الأهداف المسجلة بدور المجموعات في موسم 2013 / 2014 برصيد تسعة أهداف عندما سجل أربعة أهداف (سوبر هاتريك اليوم) ليصل رصيده إلى ـ11 هدفا في دور المجموعات من النسخة الحالية للبطولة.

وعلى ملعب سانتياغو برنابيو، سجل أهداف ريال مدريد كريم بنزيما ثلاثة اهداف (هاتريك) في الدقائق 12 و24 و74 ورونالدو (أربعة اهداف) في الدقائق 39 و47 و50 و89 وماتيو كوفاسيتش في الدقيقة 70.

وعلى ملعب حديقة الأمراء، سجل لوكاس مورا وزلاتان إبراهيموفيتش هدفين في الدقيقتين 57 و86 قادا بهما فريقهما باريس سان جيرمان للفوز على شاختار 1-0.

و تأهل فريقا فولفسبورغ الألماني وبي أس في آيندهوفن الهولندي لدور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء كأول وثاني المجموعة الثانية، فيما انتقل فريق مانشستر يونايتد للعب بالدوري الأوروبي.

وفاز فولفسبورغ على ضيفه مانشستر يونايتد 3-2 فيما فاز آيندهوفن على ضيفه سيسكا موسكو 2-1.

وتصدر فولفسبورغ المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، بينما حل آيندهوفن في المركز الثاني برصيد عشر نقاط فيما حل مانشستر يونايتد في المركز الثالث برصيد ثماني نقاط وحل فريق سيسكا موسكو في المركز الرابع الأخير برصيد أربع نقاط.

وتقدم مانشستر يونايتد بهدف سجله أنتوني مارتيال في الدقيقة العاشرة وتعادل نالدو رودريغيز لفولفسبورغ في الدقيقة 13 ثم أحرز أديلينيو فيرينيا الهدف الثاني لفولفسبوغ في الدقيقة 29 قبل أن يسجل جوشا جويلافوجي، لاعب فولفسبورغ هدفاً بالخطأ في مرماه في الدقيقة 82 ليمنح التعادل لمانشستر يونايتد لكن نالدو عاد واحرز هدف الفوز لفولفسبورغ في الدقيقة 84.

وفي المباراة الثانية، تقدم سيسكا موسكو بهدف سجله سيرجي إيجناشيفيتش من ركلة جزاء في الدقيقة 76 لكن فريق أيندهوفن سجل هدفين متتاليين في الدقيقتين 78 و85 عن طريق لوك دي يونج وديفي بروبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى