الرياضة العالميةريال مدريد

ريال مدريد ينهي رسميا تعاقده مع مورينيو

أعلن ريال مدريد الإسباني أن تعاقده مع المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو ينتهي بنهاية الموسم الجاري، وذلك على لسان رئيس النادي فلورنتينو بيريز.

وأكد النادي الملكي تكهنات صحفية منذ أشهر، أشارت إلى نهاية حقبة مورينيو في العاصمة الإسبانية.

ورغم أن بيريز قال في مؤتمر صحفي بالعاصمة الإسبانية إنه “لم يتم بعد الاتفاق مع مدير فني جديد”، فإن الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لباريس سان جرمان الفرنسي يبدو الأقرب لتولي منصب مورينيو في مدريد.

وكانت صحف إسبانية عدة أشارت إلى أن مدرب وصيف الدوري الإسباني، سيرحل عن النادي الملكي بعد نهاية الموسم الجاري، على رأسها “أس” و”إلموندو ديبورتيفو”.

وحقق مورينيو ألقاب الدوري المحلي وكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسبانية (مرة لكل بطولة)، خلال المواسم الثلاث التي قضاها في “سانتياغو بيرنابيو”، لكنه فشل في إعادة دوري أبطال أوروبا إلى ريال مدريد بعد آخر مرة حصل عليها الفريق عام 2002.

ومن المرجح أن يعود مورينيو إلى فريقه الإنجليزي الأسبق تشلسي، الذي قاده للفوز بلقب الدوري المحلي مرتين.

وانضم مورينيو (50 عاما) إلى ريال بعد أن قاد إنتر ميلان الإيطالي لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا في 2010، ووافق في مايو من العام الماضي على تمديد عقده مع النادي الإسباني حتى يونيو 2016.

وكان بيريز يأمل أن ينجح مورينيو في مساعدة ريال على إحراز لقبه الأوروبي العاشر الذي يراوغه منذ 2002، وينهي سيطرة غريمه التقليدي برشلونة.

ولمساعدة مورينيو على تحقيق هذا الحلم أنفق بيريز أكثر من 400 مليون يورو (513 مليون دولار) من أموال النادي على التعاقد مع لاعبين من بينهم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم إلى الفريق مقابل 100 مليون يورو، وهو رقم قياسي عالمي.

لكن حصيلة مورينيو من الألقاب في 3 سنوات اقتصرت فقط على لقب واحد في الدوري المحلي وآخر في كأس ملك إسبانيا علاوة على كأس سوبر واحدة، وهي حصيلة مخيبة جدا لآمال أعلى أندية العالم دخلا.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. يالي كاتب الخبر شكلك مالك بالرياضه اعذرني او انك متعصب رونالدو جاء قبل مورينهو في عهد مورينهو اوزيل ب12 مليون وسامي زيها وكاليخون وفاران وكارفاليو الاغلى مودريتش ب42 مليون تصرف من كيسك..وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى