الاتحاد السعودي لكرة القدمعكاظ

ريكارد يغلق تدريبات الأخضر وشهيل يغادر المعسكر

أغلق المدير الفني للمنتخب السعودي ريكارد، تدريبات الأخضر في وجه رجال الإعلام والصحافة ومنع المشجعين من متابعة المران، استعدادا لخوض لقاء نصف نهائي كأس العرب أمام المنتخب الليبي الشقيق غدا، وطبق ريكارد في التمرين بعض الجمل الفنية والتكتيكية ومناورة على كامل الملعب وأوقف التمرين عدة مرات لتوجيه اللاعبين، وقد كان التمرين مغلقا عن الإعلام والجماهير وذلك بناء على طلب المدرب.
وغادر أمس إلى مدينة الرياض اللاعب عبدالله شهيل لإصابته في العضلة الأمامية للفخذ الأيمن ولحاجته الماسة إلى راحة لمدة تترواح من أسبوع إلى عشرة أيام.
هذا وأسدل الستار على منافسات الدور الأول من منافسات بطولة كأس العرب التاسعة التي استضافت الطائف مباريات المجموعة الأولى التي ضمت منتخبات السعودية والكويت وفلسطين، فيما احتضنت جدة المجموعة الثانية التي ضمت منتخبات المغرب والبحرين وليبيا واليمن، والمجموعة الثالثة التي ضمت منتخبات العراق والسودان ومصر ولبنان حيث تأهلت منتخبات السعودية والعراق وليبيا والمغرب لمباريات دور الأربعة غدا والتي ستقام على ملعب محمد عبد الله الفيصل في جدة.
وشهد الدور الأول حضورا جماهيريا ضعيفا في المباريات، عدا مباريات السعودية والكويت ومباراة اليمن والمغرب والسودان ومصر، حيث شهدت حضورا جيدا، كما شهدت البطولة تسجيل 39 هدفا كان نصيب منتخبات المجموعة الثانية منها 16 هدفا والثالثة 12 هدفا والأولى 10 أهداف لترتفع عدد الأهداف المسجلة بالبطولة منذ بدايتها لـ 409 أهداف بلغ فيها عدد الانتصارات المسجلة 97 انتصارا و41 تعادلا.
وكان أول المنتخبات المغادرة من البطولة هو الكويت وآخرها منتخبا لبنان ومصر، وتحصل هجوم المنتخب المغربي على أفضل هجوم بتسجيله 8 أهداف وأقوى دفاع بدون تقبله لأي هدف، فيما كان أضعف دفاع للمنتخب البحريني بتلقيه 8 أهداف، وأضعف خطي هجوم للمنتخب اللبناني والبحريني بتسجيلهما هدف واحد، وسجل مستوى المنتخب البحريني تراجعا كبيرا قبل استضافته لبطولة الخليج القادمة بخروجه بثلاث هزائم ويعتبر الوحيد بالبطولة الذي لم يحقق أي فوز أو تعادل.
واعتمدت اللجنة المنظمة للبطولة إلغاء الإنذارات المسجلة على لاعبي المنتخبات المتأهلة لدور الأربعة واستثنوا من ذلك من تحصل على بطاقة حمراء كما ألغت الأوقات الإضافية بنفس الدور واكتفت بركلات الجزاء الترجيحية لتحديد المتأهل للمباراة النهائية.
وتشير المصادر من داخل كواليس البطولة إلى أن الحكم القطري عبدالله البلوشي هو الأقرب لقيادة المباراة النهائية لبطولة كأس العرب التاسعة يوم الجمعة المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى