الرياضة العالمية

سانشيز: أرقام اللاعبين الخيالية تتناسب مع سوق الإنتقالات الحالي

أكد المهاجم المكسيكي السابق هوغو سانشيز أنه “يعجبه” الحديث حول وجود أرقام فلكية في سوق انتقالات اللاعبين، وهو الأمر الذي ينطبق على صفقة ريال مدريد الإسباني المنتظرة، مهاجم موناكو الفرنسي كيليان مبابي، لأن هذا يعني أن كرة القدم “تتحسن”.

وجاءت تصريحات لاعب الفريق “الملكي” سابقاً خلال تقديمه للتغطية التلفزيونية لمواجهة “كلاسيكو الأرض” المنتظرة بين الغريمين برشلونة والريال فجر الأحد المقبل، ضمن بطولة كأس الأبطال الدولية بالولايات المتحدة.

وقال سانشيز في تصريحاته: “إذا كان هناك أرقام كبيرة فهذا لأن سوق الانتقالات ارتقى لنفس المستوى، يعجبني أن يرتقي سوق الانتقالات لهذه المستويات لأن هذا يعني أننا نتحسن”.

وشدد سانشيز، الذي سيعلق على أحداث الكلاسيكو إلى جانب النجم الأرجنتيني السابق ماريو كيمبيس على شبكة “إي إس بي إن”، على أنه كان يشعر بـ”السعادة” رفقة زميله في التعليق على “القيمة المادية” التي كانا يتقاضينها في تلك الحقبة “لأن مستويات سوق الانتقالات كانت هكذا”.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن الفريق الملكي يستعد لتقديم عرض خيالي لفريق الإمارة الفرنسية من أجل الحصول على خدمات المهاجم الشاب يقدر بـ200 مليون يورو.

من جانبه، أشار كيمبيس الملقب بـ”الماتادور”، أحد نجوم فالنسيا الإسباني في فترة الثمانينيات، إلى أنه يتخيل القيمة المادية للثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو في الفترة الحالية.

وقال في هذا الصدد: “اللاعبان لا يقدران بالمال”.

كما قال إن مبابي “لاعب رائع” ولكنه “لم يحقق أي شيء بعد”، ولهذا “من الصعب وضعه ضمن أعظم اللاعبين حالياً” على الرغم من “إمكانية أن يكون كذلك”.

وفاز سانشيز، الذي ارتدى قميصي ريال وأتلتيكو مدريد سابقاً، بالحذاء الذهبي كأفضل هدافي القارة العجوز في موسم (1989-90)، كما توج بلقب هداف الليغا الـ”بيتشيتشي” 5 مرات أعوام (1985 و1986 و1987 و1988 و1990).

وتطرق سانشيز، الذي درب منتخب بلاده خلال الفترة من 2006 وحتى 2008، للحديث حول منتخب المكسيك، الذي يعاني من أزمة رياضية، حيث قال إنه يجب “تغيير الطاقم الفني حتى يكون هناك تمثيل أفضل في مونديال” روسيا 2018.

وحول مواجهة الكلاسيكو المقبلة في الولايات المتحدة، قال سانشيز إنه في فترته لم يكن هناك تفكير مطلقاً في إمكانية وصول فريقين من “القارة العجوز” للقارة اللاتينية لخوض فترة الإعداد للموسم الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى