الرياضة العالمية

سان جيرمان بطلاً للدوري الفرنسي للمرة الثالثة في تاريخه

توج باريس سان جرمان بلقب الدوري الفرنسي للمرة الأولى منذ 1994، وهي المرة الثالثة في تاريخه، بعدما حسم مواجهته مع مضيفه ليون 1-صفر، في المرحلة السادسة والثلاثين من المسابقة.

ويدين فريق العاصمة بفوزه الأول في معقل ليون منذ أبريل 2005، وبحسمه اللقب قبل مرحلتين على ختام الموسم، كونه يبتعد بفارق 7 نقاط عن ملاحقه مرسيليا، إلى نجمه جيريمي مينيز الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 53 بعد تمريرة من السويدي زلاتان إبراهيموفيش الذي ساهم بشكل أساسي، في موسمه الأول في “بارك دي برينس” بإحراز لقب “ليغ 1”.

ويقترب إبراهيموفيتش من إحراز لقب هداف الدوري الفرنسي كونه يتصدر حاليا قائمة الهدافين برصيد 27 هدفا، بفارق 8 أهداف عن أقرب ملاحقيه قبل مرحلتين على نهاية الموسم.

ومن جانبه أحرز المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لقبه الثالث على صعيد الدوري في موسمه الثاني مع سان جرمان، وذلك بعد أن سبق له التتويج في إيطاليا مع ميلان عام 2004، وفي إنجلترا مع تشلسي عام 2010.

وبفوز سان جرمان على ليون اشتعلت المنافسة في المرحلتين المقبلتين على المركز الثالث، الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويواجه ليون تهديدا من ليل ونيس وسانت إتيان، إذ لا يفصل بين الرباعي أكثر من 4 نقاط.

وكان بإمكان سانت إتيان أن يصبح على بعد نقطة من ليون لو لم ينجح لوريان في أن يضع حدا لمسلسل المباريات التي خاضها الفريق الأخضر دون هزيمة عند 16 على التوالي، وذلك بالفوز عليه 3-1.

وتأتي هذه الهزيمة لسانت إتيان قبل مواجهتين صعبتين جدا في المرحلتين الأخيرتين أمام ضيفه مرسيليا ومضيفه ليل الذي يصارع على المشاركة في دوري الأبطال (60 نقطة) أو على الأقل في “يوروبا ليغ”.

ولم تكن حال نيس، الذي يحتل المركز الخامس بفارق الأهداف خلف ليل ونقطة أمام سانت إتيان، أفضل من الأخير، وليون، إذ سقط بدوره خارج قواعده أمام إيفيان الذي يصارع من أجل تجنب الهبوط برباعية نظيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى