الأخبارالرياضة العالمية

سان جيرمان بطلا لكأس الأندية على حساب ليون

فاز باريس سان جرمان على ليون 2-1، ليتوج بلقب مسابقة كأس رابطة الأندية الفرنسية المحترفة لكرة القدم، وذلك للمرة الأولى منذ 2008 والرابعة في تاريخه.
وعلى ملعب “ستاد دو فرانس” في ضواحي باريس، نجح باريس سان جرمان بتعويض خروجه من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا على يد تشلسي الإنجليزي.
ويدين سان جرمان بإحراز اللقب الأول هذا الموسم إلى الأوروغوياني، أدينسون كافاني، الذي ناب بشكل مثالي عن نجم الفريق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش المصاب.
وسجل كافاني هدفي اللقاء، الأول في الدقيقة 4 بعد لعبة ثنائية بين البرازيلي ماكسويل والأرجنتيني إيزيكييل لافيتزي، والثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 32 من المباراة.
وفي الشوط الثاني، نجح ليون في تقليص الفارق بهدف لألكسندر لاكازيت، إلا أن ذلك لم يكن كافيا لكي يجدد ليون فوزه على فريق العاصمة بعد أن تغلب عليه الأحد الماضي في الدوري المحلي.
ولن يكون مركز الوصيف مفتاح ليون للمشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل، حتى في ظل مشاركة سان جرمان في دوري الأبطال.
بل سيكون التأهل إلى المسابقة الاوروبية الثانية لصاحب المركز الخامس في الدوري المحلي، والذي يحتله ليون بالذات حاليا، إضافة إلى صاحب المركز الرابع وبطل مسابقة الكأس.
ومن شبه المؤكد أن سان جرمان سيختتم الموسم وفي جعبته لقب الدوري أيضا، كونه يتقدم على ملاحقه موناكو بفارق 10 نقاط قبل خمس مراحل على الختام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق