الرياضة العالمية

سان جيرمان يترقب عودة نيمار قبل دوري أبطال أوروبا

تتجه الأنظار غداً السبت، إلى ملعب بارك دي برانس في العاصمة الفرنسية، مع العودة المتوقعة للنجم البرازيلي نيمار للمشاركة مع فريقه باريس سان جيرمان في الجولة 5 من الدوري المحلي لكرة القدم، بعد أسابيع من الأخذ والرد حول عودته إلى فريقه السابق برشلونة الإسباني.

وكان أغلى لاعب في العالم على وشك وضع حد لارتباطه مع النادي الباريسي، بيد أن المفاوضات بين نادييه السابق والحالي لم تثمر عن اتفاق قبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفية في الثاني من سبتمبر (أيلول).

ومنذ ذلك الحين، سافر نيمار (27 عاماً) إلى الولايات المتحدة لخوض مباراتين دولتين وديتين مع منتخب بلاده، حيث سجل هدفاً وصنع آخر في المباراة التي تعادلت فيها مع كولومبيا 2-2، ثم لعب بديلاً في الثانية التي خسرتها أمام البيرو 0-1.

وكانت المباراتان أول ظهور له هذا الموسم بعد غيابه عن المباريات الأربع الأولى لفريقه أولاً بداعي الإصابة والإيقاف ثم وسط حالة عدم اليقين بشأن مستقبله.

وفي حالة استعاد نيمار لياقته البدنية بعد الرحلة الطويلة عبر المحيط الأطلسي، قد يكون ضمن تشكيلة المدرب الألماني توماس توخيل في مباراته السبت، ضد ستراسبورغ، الفريق الذي تعرض النجم البرازيلي لكسر في مشط قدمه خلال مواجهته في يناير (كانون الثاني) الماضي ضمن مسابقة الكأس المحلية.

وستشكل عودة نيمار دفعة معنوية لخط الهجوم الباريسي خصوصاً أنه يعاني من غياب نجميه كيليان مبابي والأوروغوياني إدينسون كافاني بسبب الإصابة.

ويبدو المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي جاهزاً للعب عقب انتقاله إلى صفوف فريق العاصمة على سبيل الإعارة من إنتر ميلان الإيطالي، بيد أن توخيل قد يتجه إلى الاعتماد على نيمار رغم أن النجم البرازيلي لن يخوض، بسبب الإيقاف، القمة المرتقبة الأربعاء المقبل ضد ريال مدريد الإسباني في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقد لا تحظى عودة نيمار بترحيب حار من المشجعين الباريسيين غير الراضين عن موقفه من ترك الفريق، علماً بأنهم شنّوا هجوماً لاذعاً عليه في أولى مباريات الفريق في افتتاح الموسم الجديد من الدوري ضد نيم والتي تابعها النجم البرازيلي من المدرجات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى