اليوممرآه الصحافة

ست ميداليات سعودية في ختام بطولة ألعاب القوى العربية بالدوحة

حقق فريق التتابع 4×400 متر تتابع في المنتخب السعودي لالعاب القوى للكبار ذهبية السباق الذي جرى في منافسات اليوم الرابع للبطولة العربية الثامنة عشرة للكبار أمس في الدوحة بفوزه بالمركز الاول في السباق والميدالية الذهبية بزمن 3.06 دقيقة ومثل الفريق السعودي أمس العداء يوسف مسرحي ومحمد الصالحي ومحمد البيشي واسماعيل الصبياني.
وكان المنتخب السعودي قد حقق أمس ست ميداليات ملونة منها ذهبيتان وفضيتان ومثلها من البرونز.
وجاءت الذهبية الثانية عن طريق الواثب حسين السبع عندما فاز بالمركز الاول في مسابقة الوثب الطويل بوثبته الثالثة بمسافة 7.99 متر ، وهي الذهبية الاولى له منذ فترة طويلة غاب خلالها عن الميداليات ، فيما نال زميله احمد فايز الميدالية البرونزية بعد أن وثب لمسافة 7.82 متر ، وذهبت الفضية للمصري محمد فتح الله بمسافة 7.85 متر .
وجاءت الفضية الاولى عن طريق العداء الناشىء فهاد السبيعي الذي حل ثانيا في نهائي سباق 200 متر بزمن 20.55ث عقب منافسة قوية مع المغربي عزيز احادي الذي نال الذهبية بعد أن قطع مسافة السباق بزمن  20.46ث ، وحل المصري ايمن السعيد ثالثا بزمن 20.81 ث ونال الميدالية البرونزية.
فيما جاءت الفضية الثانية عن طريق لاعب العشاري هاشم الشرفا بفوزه بالمركز الثاني بمسابقة العشاري بعد أن جمع 7093 نقطه فيما نال الذهبية الجزائري مراد سويسي بمجموع 7317 نقطة وذهبت البرونزية للمصري احمد صابر بمجموع 6839 نقطة.
واحرز العداء عبدالعزيز لادان برونزية سباق 800م بعد ان جاء ثالثا في السباق بزمن 1:46.70د فيما نال الذهبية القطري مصعب بله بزمن 1:45.90د وفاز البحريني ابراهام ووتشي بالميدالية الفضية بزمن 1:46.52د.
وبهذه النتائج يكون المنتخب السعودي قد اختتم المشاركة العربية بحصوله على احدى عشرة ميدالية منها ثلاث ذهبيات واربع فضيات ومثلها برونزيات.

السبع: الميدالية العربية دافع للتأهل لمونديال روسيا
عبر الواثب السعودي حسين السبع عن سعادته للعودة مجددا لاعتلاء منصات التتويج وانتزاع هذا النوع من الميداليات عقب غيبة طويلة من ملامستها ، وقال: الرقم الذي حققته أمس سيكون دافعا معنويا لي لتحقيق الرقم التأهيلي لمونديال روسيا الصيف المقبل من خلال المشاركات المقبلة والتى تسبق نهاية الفترة المقبلة للتأهل وهو نهاية شهر يوليو ، واضاف السبع: سأعمل خلال معسكراتي المقبلة على زيادة جاهزيتي واستعدادي قبل الدخول في منافسات البطولة الآسيوية الشهر المقبل في الهند وكذلك اللقاءات الدولية التى ستتخلل اماكن الاستعداد الخاصة بي متمنيا أن يوفق في ظل توجيهات مدربه للوصول لمبتغاه.

فهاد: الأمتار الاخيرة حرمتني من ذهب 200 م
ابدى العداء السعودي فهاد السبيعي صاحب فضية سباق 200 متر حزنه على ضياع ذهبية السباق والتى ذهبت للعداء المغربي مؤكدا انه رغم قلة خبرته في مثل هذه السباقات إلا انه يعتبر نفسه ادى مجهودا قويا وكان قادرا على نيل الذهب إلا ان الامتار الاخيرة من السباق حسمت المركز الاول لزميله المصري ، وأضاف ان المستوي الذي قدمه في هذه البطولة سيدفعه لبذل مزيد من الجهد في المشاركات القادمة ، مشددا على رضاه التام عن مستواه في هذه البطولة وهي الاولى له في مثل هذه المناسبات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى