الأخبار المحليةالجزيرة

سحب قرعة كأس الاتحاد العربي للأندية بنظامها الجديد

سحبت ظهر أمس قرعة كأس الاتحاد العربي للأندية للموسم 2012- 2013 في فندق الإنتركونتننتال بجدة بحضور النائب الأول لرئيس الاتحاد العربي لكرة القدم محمد روراوة وأمين عام الاتحاد العربي سعيد جمعان ومدير بطولة كأس العرب المهندس محمد السراح وأعضاء الاتحادات العربية ومندوبي الفرق المشاركة.

وسيشارك في البطولة 22 فريقا بمعدل فريق واحد من كل دولة بالإضافة إلى فريقين من أفضل أربعة دول حسب التصنيف العربي وتتم المشاركة تفاضليا من الأندية المرشحة من قبل اتحاداتها الوطنية والحاصلة على المراكز الخمسة الأولى بالإضافة إلى بطل الكأس وتم توزيع الأندية العربية المشاركة إلى قسمين.. القسم الآسيوي والقسم الأفريقي على أن تقام تصفيات الأندية العربية الآسيوية في شهر سبتمبر المقبل وتصفيات الأندية الأفريقية في شهر أكتوبر ويتأهل 8 فرق إلى دور الثمانية الذي سيقام في فبراير العام المقبل وحددت الجوائز كالتالي:

جائزة بطل الأندية العربية بمبلغ 600 ألف دولار والوصيف 400 ألف دولار وستكون الأندية المشاركة هي: النصر والفتح من المملكة وشباب الأردن والبقعة من الأردن والعربي والجهراء من الكويت وبطل اليمن وبطل العراق وفريق الحد البحريني وفريق العروبة العماني والنجمة اللبناني وشباب الظاهرية الفلسطيني والإسماعيلي المصري والبنزرتي التونسي والرجاء المغربي وشباب بلوزداد واتحاد العاصمة من الجزائر والخرطوم الوطني من السودان وتفراغ الموريتاني بالإضافة إلى فريق سيتم تحديده بعد تصفيات تجمع أندية الصومال وجيبوتي وجزر القمر.

وستقام التصفيات الأولية لفرق آسيا بنظام خروج المغلوب على أن تتأهل 4 فرق لتنضم إلى أندية النصر السعودي والعربي الكويتي والبقعة الأردني وبطل العراق, وبعد اكتمال الفرق الآسيوية العربية الثمانية يتم إجراء قرعة جديدة وتقام مباريات بنظام خروج المغلوب لتتأهل أربع أندية إلى المرحلة النهائية التي ستجمع الأندية العربية في أفريقيا وآسيا.

وسيلتقي في الدور الأول الآسيوي لكأس أندية العرب الفتح السعودي مع الجهراء الكويتي وشباب الأردن مع الحد البحريني والنجمة اللبناني مع بطل اليمن والعروبة العماني مع شباب الظاهرية الفلسطيني.

فيما أوقعت قرعة الأندية الأفريقية العربية فريق الإسماعيلي المصري مع الخرطوم الوطني السوداني والبنزرتي التونسي مع الرجاء البيضاوي المغربي وتفراغ الموريتاني مع اتحاد العاصمة الجزائري وشباب بلوزداد الجزائري مع بطل تصفيات أندية الصومال وجيبوتي وجزر القمر. وقد أقام الاتحاد العربي لكرة القدم بحضور الشركة الراعية وممثلي الأندية العربية ورشة عمل للأندية المشاركة تم خلالها الكشف عن نظام البطولة وحقوق الأندية وحقوق الشركة الراعية وأنظمة التحكيم والترتيبات الأمنية والطبية والمستحقات المالية للأندية وتحديد مواعيد المباريات وتحديد الملاعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق