عكاظمرآه الصحافة

سحر ميسي يقود الأرجنتين إلى فوز جديد

سجل ليونيل ميسي أفضل لاعب في الأعوام الأربعة الأخيرة هدفا ومرر هدفين آخرين ليقود الأرجنتين إلى الفوز على ضيفتها فنزويلا 3 ــ صفر ضمن الجولة العاشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم في البرازيل 2014.

وسجل غونزالو هيغواين (28 و58) وليونيل ميسي (44 من ركلة جزاء) الأهداف.

ولاتزال الأرجنتين قابضة على صدارة المجموعة الموحدة مع 23 نقطة من 10 مباريات، بعد فوزها في 6 من مبارياتها السبع الأخيرة.

وسيكون طريق الأرجنتين معبدا نحو نهائيات 2014، وهي تنتقل إلى لاباز لمواجهة بوليفيا وصيفة القاع الثلاثاء المقبل.

على ملعب «مونومنتال» التابع لفريق ريفربلايت في العاصمة بوينوس آيرس، صنع نجم برشلونة الإسباني هدفين لزميله هيغواين مهاجم ريال مدريد الإسباني، تخللهما ركلة جزاء مميزة لابن روزاريو في شباك الضيوف.

وهذا الهدف الـ32 لميسي مع منتخب التانغو، وأصبح على بعد هدفين من رقم الأسطورة دييغو مارادونا، ووراء غابريال باتيستوتا (56 هدفا) وهرنان كريسبو (35).

وابتعدت الأرجنتين بفارق 4 نقاط عن كولومبيا التي سحقت ضيفتها بوليفيا 5 ــ صفر.

على ملعب «متروبوليتانو روبرتو ميلينديز» في بارانكيا، سجل ماكنيلي توريس (20) وكارلوس فالديس (49) وتيوفيلو غوتييريز (62) ورادايميل فالكاو (86) وبابلو ارميرو (90+3) أهداف كولومبيا.

وتبدو كولومبيا، التي يشرف عليها مدرب الأرجنتين السابق خوسيه بيكرمان، في وضع جيد للعودة إلى الحدث العالمي لأول مرة منذ 1998.

وواصلت الأوروغواي رابعة المونديال الأخير وبطلة أمريكا الجنوبية نتائجها الكارثية وتعادلت مع الباراغواي 1 ــ 1 في مونتيفيديو، وسجل لويس سواريز مهاجم ليفربول الإنجليزي (82) هدف الأوروغواي وادغار بينيتيز (86) هدف الباراغواي. وهذه المباراة الخامسة على التوالي التي تفشل فيها بطلة 1930 و1950 في تحقيق الفوز وهي تحتل المركز الرابع مع 13 نقطة من 10 مباريات، فيما تقبع الباراغواي في قاع الترتيب مع 8 نقاط.

وسجل جفرسون فارافان هدفا متأخرا (87) ليقود البيرو إلى الفوز على تشيلي 1 ــ صفر في ليما.

وهذا الفوز الثالث لبيرو سابعة الترتيب في التصفيات. ويتأهل أول أربعة منتخبات مباشرة إلى النهائيات ويخوض الخامس مباراتي الملحق مع خامس القارة الآسيوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى