الأخبار المحلية

سعود الحماد : الرياضة المدرسية الداعم الأول للمنتخبات والأندية

اختار الجهاز الفني للمنتخب السعودي للبراعم لكرة القدم 22 لاعبا من لاعبي المرحلة الابتدائية في المدارس التابعة لمنطقة الرياض خلال متابعتهم مباريات الأدوار النهائية في بطولة مكاتب التربية والتعليم لكرة القدم على كأس صافيو للمدارس السعودية للمرحلة الابتدائية والمقامة على ملاعب الأكاديمية الدولية لكرة القدم.

وتواجد الإسباني ريكاردو رودريقز المستشار الفني في لجنة المنتخبات السعودية للفئات السنية، فهد الرديعان مدرب منتخب البراعم ، وثنيان العبدان مدير المنتخب في مباريات نصف النهائي ، حيث بلغ منتخبي مكتب التربية والتعليم بالوسط والغرب نهائي البطولة.

وقال سعود الحماد مدير نهائيات بطولة مكاتب التربية والتعليم “تم اختيار 22 لاعبا لمعسكر المنتخب المقبل غالبيتهم أكتشفهم وصقلهم معلمي التربية البدنية في مدارس الرياض المختلفة من مواليد عام 2000م”.

وأضاف “كان يقال أن الرياضة المدرسية تضيع للوقت وجهد ومال وأنها لاتعود بالنفع على رياضة الوطن أو منتخباتها وأنديتها والصحيح العكس، الرياضة المدرسية ومن خلال بطولاتها دعمت الفئات السنية في الأندية والمنتخبات”.

وكشف الحماد “منتخب البراعم ضم 22 لاعب من مواليد عام 2000 فقط، وأندية الهلال، النصر، الشباب ومن خلال مدربيهم الذين تواجدوا اختاروا العديد من الطلاب وأتوقع انتظامهم في تدريبات الأندية قريبا”.

وشارك في البطولة التي تنظمها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع شركة الصافي دانون أكثر من 500 طالب أعمارهم تترواح مابين 10 – 12 عاما يمثلون مكاتب الرياض الـ 12 وهي: الروابي، الروضة، الشرق، الوسط، الغرب، الشمال، الجنوب، السويدي، العزيزية، الرائد، قرطبة، والدرعية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. كذابين… أخوي في سادس ابتدائي ولعيب كورة، وما جوا ناس يشوفون مواهب، والله الظاهر إنكم رحتوا لمدرستين أو ثلاث… عاش المنتخب السعودي ((عاش))

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى