اليوممرآه الصحافة

سكولاري : نيمار من نوعية رفيعة وجاهزون لنصف النهائي

اعتبر مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم لويز فيليبي سكولاري ان مواطنه نيمار المنضم حديثا الى برشلونة الاسباني من نوعية رفيعة بعد تألقه اللافت في كأس القارات حتى الان وخصوصا امام ايطاليا.

وسجل نيمار ثلاثة اهداف رائعة حتى الان، افتتحها في المباراة الاولى في مرمى اليابان، ثم اضاف واحدا امام المكسيك، و هز شباك الحارس الايطالي العملاق جيانلويجي بوفون بكرة من ركلة حرة مرت امام عينيه واستقرت في الزاوية اليسرى.
وتعاقد برشلونة مع نيمار (21 عاما)، في صفقة قدرتها الصحف بنحو 75 مليون دولار، لكن النادي الكاتالوني رفض الكشف عن قيمتها، في وقت سابق من الشهر الحالي. وكان النجم البرازيلي فشل في التسجيل في تسع مباريات دولية سابقة.
وقال سكولاري الذي قاد منتخب بلاده الى لقب كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه عام 2002 «نيمار من نوعية رفيعة من اللاعبين، ويمكنه ان يتحسن اكثر».
وتابع «انه مثال لجميع البرازيليين الذين يحبون كرة القدم. نطلق تسمية العبقري على الشخص الذي يحدث الفارق والذي يعرف ماذا يحصل خلال المباراة، وهذا تماما ما كان يفعله سابقا حتى ولو لم يسجل لانه كان يصنع الفرص لزملائه».
وعن المباراة المقبلة قال سكولاري «اعتقد بأننا جاهزون لنصف النهائي، لكن لا اقول الان اننا جاهزون لكأس العالم». نيمار رد التحية لسكولاري بقوله «انه شخص رائع ومدرب رائع، وانا فخور بالعمل معه ومع البروفسور كارلوس البرتو باريرا ايضا».
ويعمل باريرا، الذي قاد بدوره المنتخب البرازيلي الى لقب كأس العالم عام 1994، مساعدا لسكولاري. واخرج سكولاري نيمار في منتصف الشوط الثاني بعد ان كانت البرازيل متقدمة 3-1 ليدخر جهوده للمباراة المقبلة، ولتجنب حصوله على بطاقة صفراء ثانية تحرمه من المشاركة فيعل، وادخل برنار بدلا منه.
واضاف المدرب البرازيلي «قلت لفريد انه سيبقى في الملعب، في حال لم يتعرض للاصابة طبعا، الهدفان اللذان سجلهما مهمان له ولي». وسجل فريد هدفين امام ايطاليا في الدقيقتين 66 و88، بعد ان كان دانتي افتتح التسجيل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى