الأخبار المحلية

سلمان بن إبراهيم: لم أفكر مطلقاً الترشح لرئاسة “فيفا”

نفى رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة اليوم الجمعة نيته الترشح لخلافة سيب بلاتر في رئاسة الاتحاد الدولي (فيفا).

وقال الشيخ سلمان في بيان: “في أوقات عدم اليقين التي تحيط بالاتحاد الدولي لكرة القدم فإنه من الواضح ما هو المطلوب، وذلك بشكل عاجل أكثر من أي وقت مضى وهو يد قوية تدير شؤون اللعبة العالمية بكفاءة وتصميم من أجل قيادة اللعبة باحترافية وبأعلى معايير الشفافية”.

وتابع “برزت التوقعات حول من سيخلف الرئيس الذي يستعد للرحيل عبر الاجتماع الانتخابي غير العادي للجمعية العمومية فبراير (شباط) 2016 حتى قبل الموعد النهائي لإعلان الترشيحات 26 أكتوبر (تشرين الأول) 2015، إذ برزت توقعات حول أسماء مجموعة من المرشحين”.

وأضاف “لاحظت توقعات الإعلام الأخيرة بأن اسمي مقترح من قبل الآخرين وأنا أود أن أشكرهم على ثقتهم ودعمهم لي، إلا أن فكرة الترشح لم تخطر على بالي”.

وأشار الشيخ سلمان إلى أن اهتمامه الأكبر ينصب على المزيد من خدمة الاتحاد الآسيوي في السنوات الـ4 المقبلة.

وتابع “بما أنني الرئيس المنتخب للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في السنوات الـ4 المقابلة فإن الأولوية بالنسبة لي لا تقتصر فقط على تمثيل الاتحاد القاري بل كذلك على القيام بواجبي كنائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في حماية فيفا وكرة القدم العالمية”.

وكانت تقارير إعلامية ذكرت الخميس أن الشيخ سلمان قد يترشح لرئاسة فيفا إذا حالت تحقيقات سويسرية دون ترشح رئيس الاتحاد الأوروبي (يويفا) ميشيل بلاتيني لخلافة بلاتر، الذي تتعرض مؤسسته لأكبر أزمة في تاريخها الممتد 111 عاماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى