الرياضة العالمية

سلوفاكيا تحجز مقعدها في “يورو 2016” بفضل فوز إسبانيا

لحق المنتخب السلوفاكي لكرة القدم بركب المتأهلين إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016)، بعد تغلبه على مضيفه منتخب لوكسمبورغ 4-2 اليوم الإثنين، في الجولة العاشرة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة بالتصفيات.

ويدين المنتخب السلوفاكي ببعض الفضل في تأهله المباشر إلى النهائيات للمنتخب الإسباني، الذي تغلب على مضيفه الأوكراني 1-0 في مباراة أخرى بنفس المجموعة، التي شهدت اليوم أيضاً تعادل المنتخبين البيلاروسي والمقدوني سلبياً.

ورفع المنتخب السلوفاكي رصيده إلى 22 نقطة، لينفرد بالمركز الثاني في المجموعة بفارق 5 نقاط خلف نظيره الإسباني حامل اللقب الأوروبي والذي حسم تأهله للنهائيات قبل مباريات هذه الجولة.

وتراجع المنتخب الأوكراني للمركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند 19 نقطة ليتأهل إلى الملحق الفاصل فيما رفع المنتخب البيلاروسي رصيده إلى 11 نقطة مقابل 4 نقاط لمقدونيا التي تقدمت للمركز الخامس بفارق الأهداف فقط أمام لوكسمبورغ.

وحسم المنتخب السلوفاكي المباراة بشكل كبير في شوطها الأول، إذ تقدم بثلاثة أهداف نظيفة سجلها ماريك هامشيك ووآدم نيمك وروبرت ماك في الدقائق 24 و29 و30.

وفي الشوط الثاني، رد منتخب لوكسمبورغ بهدفين متتاليين سجلهما ماريو ميتش ولارس جيرسون في الدقيقتين 61 و65 من ضربة جزاء قبل أن يحرز هامشيك هدفه الثاني وهو الرابع للفريق في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وفي كييف، أسقط المنتخب الإسباني مضيفه الأوكراني بهدف نظيف سجله ماريو غاسبار في الدقيقة 21 فيما أهدر زميله سيسك فابريغاس ضربة جزاء في الدقيقة 24 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى