الرياضة العالمية

سوبر تضميد الجراح بين بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند

بعدما مني كل منهما بالهزيمة في الدوري الألماني مطلع هذا الأسبوع، يمتلك كل من بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند الفرصة الذهبية، لاستعادة الاتزان ونغمة الانتصارات، والتخلص سريعاً من آثار هذه الهزيمة.

يلتقي الفريقان غداً الأربعاء على إستاد “أليانز آرينا” بمدينة ميونخ في مباراة كأس السوبر الألماني.

وأكدت سلطات مدينة ميونخ، أن المباراة ستقام دون حضور الجماهير، في ظل تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في المنطقة.

ويتطلع بايرن إلى الفوز في المباراة ليتوج بلقبه الخامس في 2020، بعد ثلاثية الموسم الماضي (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا)، ولقب السوبر الأوروبي الذي أحرزه الأسبوع الماضي بالفوز على إشبيلية الإسباني.

وتلقى بايرن صدمة كبيرة بالهزيمة الثقيلة 4-1 أمام مضيفه هوفنهايم في الدوري الألماني، لتكون أول هزيمة للفريق منذ فترة طويلة.

وكان بايرن حافظ على سجله خالياً من الهزائم في 32 مباراة متتالية بمختلف البطولات، قبل هذه المباراة كما جاءت هذه الهزيمة لبايرن أمام هوفنهايم بعد 23 انتصاراً متتالياً في مختلف البطولات.

وجاءت هزيمة بايرن على يد هوفنهايم الذي يقوده ابن شقيق أولي هونيس، الرئيس السابق لنادي بايرن، والرئيس الشرفي الحالي للنادي البافاري، المدرب سيباستيان هونيس.

وقاد سيباستيان هونيس الفريق الثاني لنادي بايرن (تحت 23 عاماً) للفوز بلقب دوري الدرجة الثالثة في ألمانيا الموسم الماضي.

وخاض بايرن مباراته أمام هوفنهايم، بعد 48 ساعة فقط من عودته إلى ألمانيا، بعد الفوز بلقب كأس السوبر الأوروبي في العاصمة المجرية بودابست، والتي تغلب فيها على إشبيلية في الوقت الإضافي ليحرز لقبه الرابع في 2020.

ولكن بايرن يدرك جيداً أنه لا وقت أمامه للراحة أو الاستشفاء في هذا الموسم المزدحم تماماً بالمباريات، في ظل تأجيل العديد من البطولات وتأخير بداية الموسم الحالي بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس كورونا المستجد، والتي تسببت في توقف الفعاليات الرياضية في معظم أنحاء العالم لعدة أسابيع في وسط الموسم الماضي .

وقال حارس مرمى وقائد فريق بايرن، مانويل نوير، بعد الهزيمة أمام هوفنهايم: “لن نبحث عن أعذار، هذا هو ما ينتظرنا هذا الموسم، سنخوض مباراة كل أيام قليلة، نعلم هذا”.

وأضاف: “لا يمكننا الحديث عن مدى الإجهاد الذي نعانيه، علينا تقبل هذا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق