رياضة عربية وآسيوية

سوريا تخسر أمام إيران .. والأردن يهزم البحرين ودياً

خسر منتخب سوريا أمام مضيفه الإيراني 0-3 ودياً في طهران، بينما فاز منتخب الأردن 2-1 على البحرين في المنامة، ضمن الاستعداد لاستئناف التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2022 وكأس آسيا 2023 في الصين.

وسجل حسين كاناني لإيران بعد دقيقتين من البداية بضربة رأس، قبل أن يضاعف سردار آزمون تقدم أصحاب الأرض في الدقيقة 38، وأكمل كريم أنصاري فرد ثلاثية إيران قبل النهاية بتسع دقائق.

وتحسن أداء سوريا في الشوط الثاني وردت العارضة تسديدة لمحمود المواس.

وتتصدر سوريا المجموعة الأولى من التصفيات المزدوجة برصيد 15 نقطة من خمسة انتصارات، مقابل سبع نقاط لكل من الصين (من أربع مباريات) والفلبين من خمس مباريات وست نقاط للمالديف، بينما تتذيل جوام المجموعة بدون نقاط.

وفي المنامة، خسرت البحرين 1-2 أمام الأردن بفضل ثنائية بهاء فيصل في الدقيقة 31 ويوسف الرواشدة في الدقيقة 52، بينما قلص محمد سعد الرميحي الفارق من ركلة جزاء في الدقيقة 78.

وتحتل البحرين المركز الثاني في المجموعة الثالثة بتسع نقاط من خمس مباريات، خلف العراق المتصدر برصيد 11 نقطة.

ويحتل منتخب الأردن المركز الثالث في المجموعة الثانية بعشر نقاط متأخراً بفارق الأهداف عن الكويت، بعد خمس مباريات، فيما تتصدر أستراليا المجموعة برصيد 12 نقطة من أربع مباريات.

وتتأهل الفرق الفائزة بصدارة المجموعات الثماني، بالإضافة لأفضل أربعة فرق تحتل المركز الثاني، إلى الدور الثالث في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى