رياضة عربية وآسيوية

سوريا تقترب من الدور التالي من تصفيات آسيا المزدوجة

أحرز محمود المواس ثلاثية ليقود سوريا للفوز 4-0 على المالديف ضمن المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2022 وكأس آسيا 2023 في الشارقة اليوم الجمعة.

واقتربت سوريا من حجز مقعدها في الدور الثالث من التصفيات عقب فوزها السادس على التوالي لتتصدر المجموعة.

وحلق المنتخب السوري في الصدارة برصيد 18 نقطة من ستة انتصارات، مقابل عشر نقاط للصين من خمس مباريات وسبع للفلبين من خمس مباريات وست نقاط للمالديف من ست مباريات، بينما ظلت جوام بدون نقاط بعد ست مباريات.

وسجل المواس ثنائية في الشوط الأول بينهما ركلة جزاء، وأضاف وأياز عثمان هدافاً ثالثاً في الشوط ذاته من ركلة جزاء أيضاً قبل أن يكمل المواس الرباعية في الدقيقة 72 من ركلة جزاء ثالثة.

وسيضمن فريق المدرب التونسي نبيل معلول مقعده في الدور الثالث في حال فوزه على جوام يوم الإثنين المقبل.

وافتتح المواس التسجيل في الدقيقة 29 قبل أن يضيف عثمان الهدف الثاني من ركلة جزاء ثم أضاف المواس نفسه الثالث من ركلة جزاء ثانية.

وجعل المواس النتيجة 4-صفر من ركلة جزاء ثالثة قبل 18 دقيقة من النهاية، بينما استكمل الفريق المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مؤيد العجان في الدقيقة 85.

وتتأهل الفرق الفائزة بصدارة المجموعات الثماني، بالإضافة لأفضل أربعة فرق تحتل المركز الثاني، إلى الدور الثالث في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى