الرياضة العالمية

سوريا تودع الملحق الآسيوي للأولمبياد أمام أوزبكستان

أهدر منتخب سوريا فوزا كان في متناوله عندما سقط أمام أوزبكستان 1-2 اليوم الثلاثاء في هانوي، ضمن الجولة الثانية من الملحق الآسيوي للتصفيات المؤهلة إلى مسابقة كرة القدم في أولمبياد بكين 2012.

 

وافتتحت سوريا التسجيل عبر ياسر شاهين (14)، لكن الأوزبكيين ردوا في نهاية المباراة بهدفين من كنجا توراييف (73) وأوليج زوتييف (80).

 

وبقي رصيد سوريا نقطة واحدة من مباراتين بعد تعادلها مع عمان في الجولة الأولى، في حين تصدرت أوزبكستان المجموعة مع 3 نقاط مقابل نقطة واحدة لعمان.

 

وتقام المباراة الأخيرة في التصفيات بين عمان وأوزبكستان بعد غد الخميس وستحدد مصير المتأهل إلى المباراة الفاصلة مع السنغال، بحيث ينبغي على المنتخب العماني الفوز للتأهل.

 

وينص نظام التصفيات الآسيوية على أن تخوض المنتخبات الثلاثة التي حلت في المركز الثاني في المجموعات الثلاث ضمن الدور الثالث ملحقا ضمن مجموعة واحدة ومن دور واحد في بلد واحد (فيتنام)، على أن يتأهل بطلها لمواجهة منتخب السنغال ممثل أفريقيا في ملحق آخر للتأهل إلى النهائيات.

 

وكانت سوريا حلت ثانية في ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة، خلف اليابان (15)، في حين حلت عمان ثانية في المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط بفارق أربع نقاط خلف كوريا الجنوبية، وجاءت أوزبكستان ثانية في المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط خلف الإمارات (14 نقطة) التي حجز بطاقتها إلى النهائيات الأولمبية للمرة الأولى في تاريخها.

 

يذكر أن منتخبات الإمارات وكوريا الجنوبية واليابان قد حجزت بطاقات القارة الآسيوية الثلاث المباشرة إلى النهائيات في الدور الثالث من التصفيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق