الرياضة العالمية

سويسرا تسجل انتصاراً تاريخياً على ألمانيا

حقق المنتخب السويسري فوزا تاريخياً على المنتخب الألماني القوي والمرشح للمنافسة على لقب بطولة أمم اوروبا لكرة القدم 2012 والمقرر إقامتها في بولندا واوكرانيا ابتداءاً من 8 يوينو، وجاء الفوز الكبير في مباراة ودية مثيرة يوم السبت بفضل ثلاثة أهداف سجلها المهاجم رقم (9) ارين درديوك لينتهي اللقاء بنتيجة (5-3).

وافتقدت المانيا جهود أكثر من نصف لاعبي التشكيلة الأساسية المعتادة في ظل تأخر انضمام ثمانية لاعبين من بايرن ميونيخ الى المنتخب وبدا الفريق بعيدا عن مستواه الذي يؤهله لإحراز اللقب القاري لأول مرة منذ 1996 ، وسيعلن يواكيم لوف مدرب منتخب المانيا التشكيلة النهائية لفريقه في الأيام القليلة المقبلة.

وتأخرت المانيا – التي ستلعب في بطولة اوروبا في مجموعة تضم البرتغال وهولندا والدنمرك – بعد 21 دقيقة بعدما سجل درديوك لاعب هوفنهايم الألماني الهدف الأول لسويسرا بعد كرة عرضية من ترانكويلو بارنيتا.

وأضاف درديوك الهدف الثاني بعد دقيقتين بعد كرة عرضية أخرى من بارنيتا بعدما تعثر ثنائي الدفاع المكون من مات هاملز وبير ميرتساكر العائد من إصابة ابعدته عن الملاعب منذ فبراير شباط الماضي.

وكان بوسع درديوك أن يضيف هدفا آخر بعد دقيقة واحد لكن الحارس الشاب مارك اندريه تير شتايجن الذي شارك لأول مرة مع المانيا بدلا من الحارس الأساسي مانويل نوير منعه من ذلك.

وقبل نهاية الشوط الأول قلص هاملز الفارق وسجل الهدف الأول لالمانيا بعد تمريرة من مسعود اوزيل ثم قلص اندريه شورله الفارق مرة أخرى بإحراز الهدف الثاني بعد دقائق من تسجيل درديوك هدفه الثالث في الدقيقة 50.

وأحرز كل منتخب هدفا بعد ذلك وجاء هدف سويسرا التي فشلت في التأهل لبطولة اوروبا عن طريق اندريه ليختشتاينر وهدف المانيا عن طريق ماركو رويس.

واختتم ادمير محمدي أهداف سويسرا عندما استغل خطأ دفاعيا جديدا وأحرز الهدف الخامس لبلاده في الدقائق الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق