الأخبارالأخبار المحليةالشبابالنصر

شباب الشباب بطلاً لكأس الاتحاد .. صغار الليث يمزقون شباك النصر بخماسية

توج فريق درجة الشباب لكرة القدم ببطولة كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك بعد اكتساحه نظيره بنادي النصر بخمسة أهداف نظيفة ،وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر اليوم على إستاد الأمير خالد بن سلطان بحضور رئيس مجلس الإدارة الأستاذ خالد البلطان وعدداً من أعضاء مجلس إدارته وأعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم.

أستلم أبطال الشباب كأس البطولة من الدكتور عبد الله البرقان عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيس لجنة الاحتراف، وسط أهازيج عدد كبير من الجماهير الشبابية التي آزرت فريقها، وساندته بقوة ، وهتفت بأسماء لاعبي الفريق طوال المباراة وفي لحظات التتويج.

منذ بداية المباراة كان واضحاً على نجوم الشباب الإصرار والعزيمة على أن لا تغادر الكأس النادي، حيث بادروا بتسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعب عبد الملك الشمري الذي أشعل الشوط الأول، وفي الشوط الثاني زاد الإصرار والعزيمة لينبري النجم القادم بقوة عبد الله المقباس إلى تسجيل هاتريك أراح الشبابيين وجعلهم مطمئنين على أن الكأس سيكون شبابياً، ليأتي التأكيد من اللاعب حسن الفهد الذي سجل الهدف الخامس لصغار الليوث في الوقت بدل الضائع.

أولى الثمرات

وتعد هذه الكأس أولى ثمرات التخطيط المبكر للإدارة الشبابية منذ بداية الموسم،حيث عملت على كافة المستويات من أجل أن يكون هذا الموسم ناجح بكل المقاييس على مستوى جميع فرق النادي لكرة القدم وبقية الألعاب. وعلى صعيد هذا الفريق الشباب الذي يعد نواة للأولمبي قامت الإدارة الشبابية بالتعاقد مع المدرب المصري” عادل عبد الرحمن”، والتوقيع مع عدداً من اللاعبين ، كذلك أقامت معسكراً إعدادياً تم خلاله إعداد الفريق بالطريقة المثلى لهذه البطولة.هذا الاهتمام والدعم للفريق يؤكد بعد نظر الرئيس الشبابي في وخططه المستقبلية لإعداد جيل يمثل مستقبل الفريق الأول لكرة القدم، وأعمدته الأساسية.فكانت ثمرات هذه الاهتمام هذه البطولة التي أعادت التوهج للنادي في فاتحة موسم رياضي ظل ينتظر عشاق النادي أولى نتائجه المشرفة التي خططت لها الإدارية منذ نهاية الموسم المنصرم.

 

خطوة بخطوة نحو الكأس

في بطولة الإتحاد السعودي لكرة القدم لدرجة الشباب لهذا العام لعب الفريق الشبابي ثمانية لقاءات فاز في سبعة وخسر واحدة، وهذه النتائج قد تكون قياسية على صعيد البطولة،حيث تؤكد هذه النتائج مدى قوة الفريق الشبابي الذي تأهل للدور نصف النهائي بعد أن اعتلى ترتيب مجموعته، ومن ثم فاز على نظيره الأهلي ليواجه النصر الذي تخطاه أيضاً لينال كأس البطولة.

وعلى صعيد الأهداف سجل هدافي الفريق الشبابي (18) هدفاً كأقوى خط هجوم في البطولة، وقد ولجت الشباك الشبابية (5) أهداف ،وهذا ما يؤكد أن دفاع الفريق الشبابي أقوى خطوط الدفاع على مستوى الفرق المشاركة. فيما كان لنجم الفريق القادم بقوة المهاجم عبد الله المقباس نصيبه من شباك الخصوم ، حيث دكها بـ (7) أهداف، وبذلك المقباس هداف الفريق الشبابي ، ويليه زميله عبد الملك الشمري بـ (4) أهداف.

وينتظر صغار الليوث مكافآت مجزية من الإدارية الشبابية نظير تحقيقهم كأس البطولة،حيث قدم الرئيس الشبابي شكره وتقديره للاعبين ، مؤكداً لهم أنهم فريق بطولات، مطالباً اللاعبين أن يسيروا على هذا الطريق في بقية الاستحقاقات التي تنتظرهم في هذا الموسم.

وللرئيس كلمة

تحدث الرئيس الشبابي خالد البلطان عقب تتويج فريقه بكأس الإتحاد السعودي لدرجة الشباب. قائلاً:”في البداية أبارك لجميع الشبابيين هذه البطولة والتي تبشر بأن المستقبل الشبابي بخير وأن القاعدة الشبابية غنية بالمواهب المميزة ” مؤكداً أن اللاعبين قدموا مستوى مفرح و كبير كما استطاعوا بقيادة مدربهم فرض أسلوب لعبهم أما الفريق النصراوي، كما أشاد بالعمل الفني والذي قام به مدرب الفريق “المصري” عادل عبدالرحمن حيث أجاد إعداد الفريق فنيا و نفسيا.

وكشف الرئيس الشبابي على أن الفريق كان يُعد من سنتين تقريبا وحقق بطولة الناشئين الموسم قبل الماضي ، و الآن يحقق أولى الثمار بتحقيقه كأس الإتحاد، مشيراً إلى أن الفريق في الموسم الماضي كان ينافس لاعبين أكبر سناً منهم ، مشيراً إلى أن تصعيدهم للفريق هو بطلب فني بحت من المدير الفني السابق ميشيل برودوم ،مؤكداً أن نادي الشباب جيل شاب سيخدم الفريق لسنوات طوال بعد أن كسبوا الخبرة الحقيقية في موسمهم الماضي .

 

المدرب يكشف السر

المدرب ” عادل عبدالرحمن ” مدرب أكد أن الجميع في فريق درجة الشباب يشكر خالد البلطان رئيس مجلس إدارة نادي الشباب على حرصه وتواجده ودعمه للفريق منذ انطلاقة البطولة.

وأضاف: “وفرت الإدارة الشبابية جميع سبل الراحة للفريق من ملاعب تدريبية وكذلك معسكر خارجي قبل المباراة النهائية أمام النصر”. مؤكداً أن اللاعبين في لقاء اليوم كانوا على قدر الثقة وقاموا بتنفيذ ما طلبه منهم في أرض الميدان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى