الشبابعكاظ

شباب برودوم يعسكر في جينك

تغادر بعثة الفريق الكروي الأول بنادي الشباب نهاية الشهر الجاري إلى مدينة جينك البلجيكية لإقامة معسكر إعدادي للموسم المقبل، حيث يمتد المعسكر لأسبوعين، يلعب خلالهما الفريق ثلاث مباريات ودية مع فرق بلجيكية، تم التوقيع معها اتفاقا يحصل الشباب بموجبه على نسبة 40 % من دخل كل لقاء، مع وجود مبلغ مالي كحد أدنى يحصل عليه الشباب بالإضافة إلى تحمل هذه الفرق كافة تكاليف إقامة المباريات، وستكون المباراة الأولى مع فريق KRC GENK، المباراة الثانية مع فريق SPORTING LOKEREN، المباراة الثالثة مع فريق KV MECHELEN.
وكان مدير الفريق الشبابي ميشيل برودوم طلب من إدارة النادي محاولة إيجاد لقاءين وديين قبل المعسكر الخارجي مع ناديي الرائد والرياض درجة أولى إلا أن محاولات الشبابيين باءت بالفشل نظير تعذر الأندية بحجة عدم الجاهزية وأيضا ارتباطها بمعسكرات خارجية.
وكان الفريق عاود تدريباته المبدئية أمس بعد انقضاء الإجازة السنوية للاعبين تحت إشراف المدير الفني للفريق البلجيكي ميشيل برودوم الذي عاد مطلع الأسبوع الحالي بجميع طاقمه الفني.
وشهدت التدريبات تواجد جميع اللاعبين باستثناء البرازيلي مارسيلو كماتشو الذي من المقرر وصوله 23 يونيو الحالي، وكذالك المهاجم الأرجنتيني سباسيتيان تيجالي الذي سيصل 25 يونيو.
وعلى صعيد الفحوصات الطبية، أجرى مجموعة من اللاعبين كشوفات طبية على مرحلتين في الصباح في مجمع الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية، وفي المساء في عيادة النادي بحيث يتم الكشف صباحا يوميا بمعدل ستة لاعبين ومثلهم في الفترة المسائية بالنادي واشتملت الفحوصات على التحضيرات البدنية ومدى تقبل العضلات، وفحوصات للأسنان يليه فحص كامل عن طريق الدم، وفي المساء اشتمل على التركيز على القدرات اللياقية وفحص التنفس وأيضا طالب طبيب النادي اللاعبين بإحضار الحزام اللياقي الذي منح لهم في فترة الإجازة لمعرفة مدى تطبيق كل لاعب لبرنامجه الخاص المعد من الطبيب ومدرب اللياقة مع نهاية الموسم المنصرم.
وعلى صعيد مختلف، بات حسم تجديد مدافع الفريق عبدالله الأسطا وشيكا بعد تقريب وجهات النظر بين اللاعب وإدارة النادي ماليا، حين عرضت الإدارة مليونين ونصف المليون ريال للسنة الواحدة، فيما طالب اللاعب بثلاثة ملايين ونصف للموسم الواحد.
وينتظر أن تعلن الإدارة الشبابية تجديد عقد اللاعب قبيل مغادرة البعثة إلى بلجيكا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق