الرياضة العالمية

شتوتغارت يستعد للعب دون جماهير بالدوري الألماني

يتوقع نادي شتوتغارت أن يلعب مباراتيه المتبقيتين ببطولة الدوري الألماني لكرة القدم “بوندسليغا” على ملعبه هذا العام دون جماهير، بينما تنتظر أندية المسابقة من السياسيين اتخاذ إجراءات بشأن الفعاليات الكبرى خلال الموجة الحالية من جائحة فيروس كورونا.

وأعلن شتوتغارت اليوم الأربعاء، أنه رغم عدم وجود لائحة حتى الآن بهذا المعنى، إلا أنه يجب الافتراض “أنه سوف يتم السماح لنا فقط بإقامة آخر لقائين على أرضنا لعام 2021 دون متفرجين”.

وستكون المباراتان المعنيتان ضد هيرتا برلين، يوم الأحد القادم، وبايرن ميونخ يوم 14 ديسمبر (كانون الأول) الجاري.

وقال رئيس نادي شتوتغارت توماس هيتسلسبرغر: “خوض اللقائين بدون جماهير سيكون تحدياً كبيراً بالنسبة لنا”.

وأضاف أن الإجراءات ستتخذ للوفاء بالمتطلبات السياسية المتوقعة ولضمان “بقائنا الاقتصادي” دون أن يعطي تفاصيل عن النقطة الأخيرة.

ويكلف لعب مباريات الدوري الألماني دون جماهير الأندية الملايين، وفي وقت سابق من الوباء وافقت مختلف الأطراف على تخفيضات في أجور اللاعبين والمسؤولين.

وأوضح هيتسلسبرغر أنه سيتم تقديم الدعم للإجراءات التي تم إدخالها للسيطرة على الوباء ولكن “في الوقت نفسه نناشد السياسيين أن يستمروا في رؤية الرياضة المنظمة كجزء من الحل وليس كمشكلة”.

وسيجتمع رؤساء الوزراء الإقليميون والحكومة الأتحادية غداً الخميس، لوضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل الإجراءات التي ستقيد بشكل شبه مؤكد حضور الجماهير للمباريات.

وفرضت عدة مناطق قواعدها الخاصة بالفعل ولكن هناك نية لإيجاد تدابير مقبولة وتنفيذها بشكل موحد في جميع أنحاء البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى