الأخبار المحلية

شهر بيع النتائج بدأ الآن .. صفقات تعقد وأموال تُقبض وفساد يشترى في ركاء

فجر برنامج “في المرمى” على شاشة العربية قضية بيع نتائج المباريات في دوري ركاء من جديد ، وأكد على استفادة بعض الأندية من هذه الصفقات بالصعود إلى دوري المحترفين أو حماية بعض الأندية من الهبوط الى مصاف دوري الدرجة الثانية.

وقال “في المرمى” : يسمع عن صفقات تُعقد وأموال تُقبض وفساد يشترى ، وكل عام تصل فِرَق الدرجة الأولى من الدوري السعودي للمنعطف الأخير ، وكلها تقول بلا أدلة إن شهر بيع النتائج بدأ الآن”.

وأضاف: “مع اقتراب الحسم في دوري الدرجة الأولى المؤهِّل للدوري الممتاز في السعودية تظهر أصوات ويسمع همس بتلاعب بالنتائج والمباريات ، وأطراف هذا التلاعب أندية ولاعبون وحكَّام ، وفي المواسم السابقة حدث هذا الأمر كثيراً ، وظهرت روايات كثيرة لم تجد من يثبتها أو ينفيها ، مثل استفادة نادي الوحدة من التحكيم للعودة إلى دوري المحترفين بالموسم الماضي ، ومع نادي الحزم بصعوده للممتاز عام 2004-2005 بأن قاد لهم حكم واحد 12 مباراة”.

وأكد:” يصل التلاعب بحماية بعض الأندية من الهبوط إلى الدرجة الثانية ، وتشير الأنباء وآراء المهتمين إلى أن عدداً من الأندية المتنافسة على الصعود لا تجد صعوبة في اختراق الأندية والوصول إلى عدد من اللاعبين وإغرائهم بالمال لتحقيق مطالبهم بالفوز في ظلِّ ضعف الوارد المالي”.

وتابع :” في الموسم الدائرة رحاه هدأت أصوات الاتهامات حتى الجولة 26 والتي شهدت انزعاجاً من أندية معينة ، أشارت سهامها إلى نادي الرياض ، ويخشى البقية من أن تستنفر الأندية قواها وعلاقاتها ، وتعقد صفقات في الخفاء لشراء ذمم بتحقيق مصلحة بالتأهل إلى دوري الكبار أو الحماية من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية”.

كما ذكر نائب رئيس نادي الخليج الاستاذ نزيه نصر في مداخلته، أن الشهر الأخير من دوري “ركاء” هو شهر بيع النتائج. وقال: “هناك أخبار تؤكد هذا الكلام ، ونسمع كثيراً هذا الأمر ، ولكن لم يحدث أن عُرِض علينا في الخليج هذا الأمر إطلاقاً خلال سنة ونصف مضت لنا في الإدارة”.

وقال “نصر” عند سؤاله عن بيع نتائج المباريات في الجولات الأخيرة هل هو موجود أم لا. قال:” أخاف يغرموني يا “بتال” ! ، ثم قال: “موجود، وما نقدر نثبته ويُتداول دائماً “.

وطالب رئيس الخليج باختيار الحكام المميَّزين لقيادة المباريات ، بالإضافة إلى أنه يجب نقل المباريات تلفزيونياً للقضاء على مثل هذه الأمور.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. للاسف هناك حالات تجعلك تشك من تصرفات الاندية وبخاصة من ضمنت البقاء والاخري حيث هناك علاقات ود وليس شرط الشراء فساد مال بل فسااخلاقي لمنع هذا الامر
    توحيدموعد بدءمواجهات الجولة ال28 وال29 30 لضمان عدم التلاعب السري
    مراقبة لجنة الحكام في اختيارحكام لاتكون للمناطق والعلاقات والانتماءاي شبه لمنع تفسرها من الضعفاء
    نقل جميع المباريات الحساسة ليكون الكل شاهدعلي التلاعب او نزاهة الفرق
    هناك تلاعب بمنع مشاركة لاعبين مؤثرين لعدم الضررللفريق وهذا تلاعب صداقات وافضليات مناطق علي اخري
    المهم (حرص ولاتخون)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى