الرياضة العالمية

شيفتشنكو يتمنى إنهاء مسيرته مع منتخب اوكرانيا في بطولة اوروبا 2012

يأمل الاوكراني اندريه شيفتشنكو في إنهاء مشواره مع منتخب بلاده لكرة القدم بطريقة مشرفة عندما يخوض معه منافسات بطولة اوروبا 2012 التي تشترك اوكرانيا في استضافتها مع بولندا اذا وقع اختيار المدرب عليه.

وقرر شيفتشنكو – لاعب ميلانو الايطالي وتشيلسي الانجليزي سابقا الذي كان بمثابة بطل قومي في اوكرانيا لنحو عشر سنوات – انه سوف يعتزل اللعب دوليا بعد البطولة الاوروبية اي قبل ثلاثة أشهر من اكمال عامه السادس والثلاثين.

ويقول معلقون إن شيفتشنكو لاعب دينامو كييف الاوكراني حاليا قد يكون مصدرا للالهام لبقية الفريق الذي سوف يواجه السويد وفرنسا وانجلترا في المجموعة الرابعة.

وقال شيفتشنكو لرويترز عن اصابة في الفخذ الأيمن تؤرقه “تعرضت لهذه الاصابة مرتين لكن ما يزال امامي فسحة من الوقت لاعداد نفسي.”

واضاف “تعافيت للتو ومستعد للعودة الى التشكيلة. قمت باعداد نفسي بشكل جاد. من المهم بالنسبة لي ان ألعب بضع مباريات كي استعيد حساسية المباريات.”

وهناك عقبة اخرى تواجه شيفتشنكو وهي المدرب اوليج بلوخين الذي لم يتضح بعد ما اذا كان سيضم الى تشكيلة المنتخب الاوكراني أكبر هدافيه على مر التاريخ.

وردا على سؤال بشأن شيفتشنكو قال بلوخين “الأسماء لا تصنع كرة القدم … لو كان الأمر كذلك لكنت ألعب الكرة حاليا.”

وأحرز شيفتشكنو 175 هدفا مع ميلانو في الفترة من 1999 الى 2006 وفاز معه بدوري ابطال اوروبا قبل ان يواجه صعوبات في مسيرته مع تشيلسي كما انه هداف اوكرانيا برصيد 46 هدفا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق