الأخبارالأخبار المحليةالرياضة العالمية

شيفيلد يونايتد يعين نايجل كلوف مدير عام جديد للفريق الكروي

عين نادي شيفيلد يونايتد الانجليزي الذي يملكه الامير عبد الله بن مساعد بالمشاركة مع كيفين مكابي الإنجليزي نايجل كلوف مديرا عاماً لفريق كرة القدم خلفا كويس مورغان الذيأشرف الفترة الماضية بصفة مؤقته على الفريق. وتولى كلوف ٤٧ سنة عمله مباشرة وسيشرف على الفريق في مباراة الإياب امام كرو بعد غداً (السبت).

وامتدح الامير عبدالله بن مساعد أحد ملاك شيفيلد التعاقد مع كلوف، وقال ” كان واضحا نايجل كلوف هو الخيار الاول لمجلس ادارة النادي”. وأضاف “طريقة عمله مناسبة تماماً لما نحاول تحقيقه والوصول له في شيفيلد يونايتد”. وعن رأيه في كلوف قال بن مساعد، “لا شك ان نايجل يتمتع بنجاح كبير في اللعبة، فهو يعلم كيف يشجع لاعبيه ويعطيهم الثقة ويكون مٌلهم بالنسبة لهم فهو يمنح لاعبيه كل ما يحتاجونه، فهو يملك سجل نجاح حافل من خلال صنع عنصر أكاديمي اساسي للنجاح، لذا نحن في شيفيلد نعتبر أنفسنا محظوظين لأن كلوف مدربنا”.

من جانبه علق كيفين مكابي شريك الامير عبدالله بن مساعد في النادي حول قرار التعاقد مع كلوف، وأبان “نايجل لديه تاريخ هائل في لعبة كرة القدم، فهو لا شك يملك خبرة كبيرة لذا فإنه سيوفر الاستقرار، الثقة، والطاقة في المنهجية والخطط التدريبية من خلال خبرة ١١ سنة مع فريق بورتون البيون وبعدها ٤ سنوات ونصف مع فريق ديربي كاونتي”.

هذا وسيشرف كريس مورغان المدرب المؤقت السابق على فريق شيفيلد تحت سن ٢١ عام، إذ سيكون من ضمن طاقم الجهاز الفني لكلوف. ويتكون الجهاز الفني من جاري كروسبي وأندي غارنر اللذين عملا مع كلوف في فريق دربي وقبلها مع بيرتون، كما سيضم الجهاز الفني سيمون شقيق نايجل كلوف والذي سيعمل ضمن طاقم فريق شيفيلد يونايتد لاكتشاف المواهب.

ومن جهة ثانية اتفق الامير عبد الله بن مساعد وكيفين مكابي على الدور الكبير الذي قدمه مورغان للفريق خلال فترة إشرافه المؤقتة، وأوضحا “إسهاماته من الدرجة الاولى فقد وفر قاعدة صلبة وبيئة مناسبة ستساعد نايجل كلوف في ادارة أمور الفريق الفنية في برامال لين”.

وأثنى الامير عبدالله بن مساعد على الدور الذي قدمه كريس مورغان للفريق، وقال “مورغان يٌجسد مما يعينه بليد، فهو يصنع المواقف، يزرع روح القتال، والعزم والشجاعة، أضف إلى ذلك فهو منافس شرس وجنتلمان حقيقي”. وأردف الامير عبدالله “خلال المباريات الثلاث الماضية استطاع كريس ان يؤقظ ويزرع هذا الاعتقاد لدى لاعبينا، وهذا هو الأساس الذي نسعى ان نبني عليه فريقنا”.

ويذكر ان نايجل كلوف سبق أن مثل منتخب إنجلترا في ١٤ مباراة دوليةز كما أنه لعب كلوف لنوتنغهام فورست، ليفربول، ومانشستر سيتي، قبل أن يصبح لاعبا ومدربا لفريق بورتون ألبيون وقاد الفريق إلى دوري كرة القدم. وفي يناير 2009 تولى كلوف الاشراف غلى ديربي كاونتي، وساعدهم على الهروب من الهبوط في أول موسم له

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق