الأخبارالأخبار المحليةالاتحاد السعودي لكرة القدمالهلال

الأمير عبدالله بن مساعد .. صاحب الـ “ألف ميل في خطوة واحدة” يبدأ مشواره الأكبر في تاريخه الرياضي

الأمير عبدالله بن مساعد رئيس نادي الهلال السابق والشقيق الأكبر لرئيسه الحالي , الأمير عبدالرحمن بن مساعد , ولد في التاسع من فبراير من عام 1965 , ونشـأ في مدارس الرياض حتى وصل إلى جامعة الملك سعود للهندسة بالعاصمة السعودية , وكانت أولى إنجازاته بعد التعليم أن عُين معيداً في الجامعة المذكورة في الفترة بين عامي 1987 و 1989 بعد أن حصل على شهادة البكالوريوس مع مرتبة الشرف الأولى.
لم يثنيه العمل في مجال الهندسة أن يحصل على الماجستير في العام 1993 في تخصص الهندسة الصناعية , وتمكن قبلها من تأسيس الشركة السعودية لصناعة الورق والشركات التابعة لها، وعمل رئيسا لمجلس إداراتها منذ عام 1991م، وهي أكبر شركة لصناعة رولات الورق الصحي في الشرق الأوسط، وقد أدرجت هذه الشركة في سوق الأسهم السعودية عام 2006م، ولا يزال يعمل رئيسا لمجلس إدارتها.
يجيد الأمير عبدالله التحدث باللغتين الفرنسية والانجليزية , وشارك في العديد من الندوات الاقتصادية والاستثمارية في مختلف أنحاء العالم , كما أنّه بفضل خبراته الواسعة في عالم الهندسة تمكن من تأليف كتاب عنوانه “ألف ميل في خطوة واحدة” وتم نشره عام 2001م.
وعلى الصعيد الرياضي فانّ الأمير عبدالله بن مساعد مشهود له بالكفائة في هذا المجال , وإنجازاته الكثيرة تتحدث عنه , وكان من بين تلك الانجازات أن تولي رئاسة نادي الهلال في الفترة من 2002 وحتى 2004م , كما كلفه الرئيس السابق لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بن فهد برئاسة فريق عمل دراسة التخصيص وتطوير الاستثمار الرياضي.
ومن الانجازات التي تحسب للأمير عبدالله في المجال الرياضي أن تمكن من الاستحواذ على نسبة 50% من أسهم فريق شيفيلد يونايتد الانجليزي في العام السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق