الأخبارالأخبار المحليةالنصر

صحفي كويتي يكشف عن أسقاطات الفيفا تجاه ماجد عبدالله

قام الباحث الكويتي حسين البلوشي, بإرسال مسودة مباريات مهاجم المنتخب الأول لكرة القدم السابق الاسطورة ماجد عبدالله, الي الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”,بعد اكتشافه اسقاط الفيفا عدد 10 مباريات من سجل اللاعب و 20 هدف من رصيد مجموع اهدافه الدولية.

وأشار”البلوشي” خلال تصريحاته لجريدة الدستور الكويتية إلي ان ماجد عبدالله مثل المنتخب السعودي في 126 مباراة دولية وليست 116 مباراة كما دون في سجل الفيفا, وسجل “ماجد” في هذه المباريات 91 هدفا كشر فيها رقم تسجيل نجم بلغاريا بوشكاش صاحب الـ84 هدفا ليصبح مرشح لنيل لقب ثاني اكثر لاعب في تاريخ العالم تسجيلا للاهداف بعد الايراني علي دائي صاحب الـ109 هدف واستطاع كسر الرقم العربي المسجل باسم الكويتي بشار عبدالله بـ75 هدفا ليصبح الاسطورة ماجد اعظم هداف في تاريخ الكرة العربية .

وافاد البلوشي ان ماجد عبدالله أحرز في مسيرته الدولية 91 هدفا سجل معظمها في عام 1984 ” 16هدفا ” عام 1988 “14 هدفا ” عام 1980 ” 9 اهداف ” فيما غاب ماجد عبدالله عن المنتخب عام 1987 بسبب الاصابة وكذلك عن المشاركة في بعض البطولات الهامة بسببها مثل كأس اسيا عام 1992 في اليابان.

وكشف البلوشي ان الاتحاد الدولي لكرة القدم لم يعتمد 5 مباريات لعبها ماجد عبدالله مع المنتخب السعودي واحرز بها خمسة أهداف , وهي كالتالي:

المباراة النهائية لكأس العرب وجمعت السعودية مع مصر يوم 18 سبتمبر 1992 ” بسبب تمثيل المنتخب المصري بالفريق الاولمبي “.

مباراة السعودية مع منتخب ايرلندا يوم 29 اغسطس 1986 وسجل “ماجد” هدف “بسبب مشاركة المنتخب الايرلندي بالفريق الثاني “.

مباراة منتخب السعودية مع قبرص الشمالية في دورة التضامن الاسلامي بتركيا يوم 30 اغسطس 1980 وكانت قبرص الشمالية ليست عضوا في الفيفا.

مباراة السعودية مع اندويسيا في دورة التضامن الاسلامي بتركيا يوم 12 اكتوبر 1980 وسجل “ماجد” هدفين “بسبب مشاركة الفريق الاندونيسي بالفريق ب”.

مباراة منتخب السعودية مع فنزويلا الودية التي اقيمت يوم 20 اكتوبر 1981 وسجل “ماجد” هدفين لم يرسل الاتحاد السعودي بيانات الي الفيفا عن هذه المباراة.

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. عام 2009م كتبت موضوع في منتدى الجماهير (المغلق منذ زمن للصيانة!!) بأن ماجد عبدالله هو الهداف الأول للعالم وليس التاسع .. فماجد ما زال يمتلك الرقم الأعلى دولياً في عدد الأهداف برقم يتجاوز حتى علي دائي .. وكنت ذكرت أن ماجد لم تحتسب له أهدافه الودية -عكس كل من في القائمة- وهذا جانب أغفله أو نسيه أيضاً الأخ الباحث حسين البلوشي وإن كان ما يفعله الآن جهد يشكر عليه لكن يبقى لماجد حق أصيل ما يزال ضائع للأسف .. لذا نأمل من البلوشي أن يجتهد أكثر ويحمل آمال الملايين من محبي هذا النجم في الوطن العربي عامة والسعودية خاصة ممن لا يجدون متنفساً في الإعلام (المُسيطر عليه) ويعانون من سطوة المتعصبين على منابر الإعلام واللجان والتواصل مع الفيفا وتاريخ الإحصاء .. برصد كل أهداف ماجد الدولية الرسمية والودية وحتى الأولمبية والتي كانت تلعب (أيام ماجد) بالمنتخب الأول على مستوى القارة كلها قبل استحداث النظام الجديد لأقل من 23 سنة في عام 1992م .. على أقل تقدير تحتسب كودية بدلاً من إسقاطها كلها !! .. والله الموفق ،،

  2. تعودنا أن تأتي الإشادة بإنجازات الأسطورة الحقيقية وليست الورقية من الخارج ((( الفيفا ))) ومن يمتلك أمانة القلم التي أوتمن عليها ، لأن الإتحاد السعودي لكرة القدم تحت سيطرة اللوبي الزعيقي لذا سيروه لخدمتهم ومحاربة كل الأندية واللآعبين من أجل جعل نويديهم وأشباه لأعبيهم في المقدمة ولكن الحق دائما يطغى على الظلم ولله الحمد …
    ماجد عبارة عن موسوعة رياضية ويجب إستحداث موسوعة تحت إسم ((( موسوعة الأسطورة ماجد للآرقام القياسية )))

  3. هده احد لعبات الهلال ولا يفوتك ادا يريدون لاعب قالو سجل لنادينا لتكن اساسيا في المنتخب وادا حال دون دلك امر ابعدوه لوكان اساسيا وافضل لاعب ليعرف الجميع ان الهلال هو سبب تدهور المنتخب اولا وثانيا الكوره السعوديه اما تشاهدون مادا يزاول مع النصر سوى اعلاميا او بتحريض بعض الانديه سوى با التكسير او الاستفزاز بخلاف مايتم له منتسهيلات من الحكام المحليين والدليل يضربون وتتغاضى عنهم الحكام بعكس الاجنبي الدي يصدر الكروت الملونه من بدري اتمنى الحياديه وكلا يهتم بناديه ولا يتدخل في تخريب على الانديه الاخرى لان هدا الامر يفسد الكوره وحلاوتها

  4. كلام غير صحيح الصحفي الكويتي يبغى الشهرة بأثارة هالموضوع والاتحاد الدولي عندة كامل المعلومات . سعيد العويران يستاهل لاختيارة من قبل صحيفة بريطانية كصاحب افضل 100 هدف بكأس العالم ويأتي بعدة ومن الاتحاد الدولي الاسطورة سامي الجابر الذي لعب 4 مرات بكأس العال وسجل في 3 منها وهذا الانجاز لم يحققة الا مارادونا وبيلية وسامي الجابر فقط

  5. ما شاء الله عليك يا ماجد
    انا هلالي ولكن وبدون تعصب يبقى ماجد اسطورة الكرة السعودية بلا منازع

  6. ازعجتونا بهارون كاكا وكذب على حمدان المزور الكبير
    ياخي زوجو الرجال يمكن يجيه عيال ويلعبون في النصر زي ابوهم ويرجع الى زمن البطولات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق