المقالاتمقالات الكتاب

صراع الصيف وصفقة الموسم

يبدو أن الانتقالات الصيفية القادمة ستكون حامية الوطيس بين الاندية الكبار في الدوري السعودي للحصول على خدمات جوهرة الشرقية لاعب الاتفاق يحي الشهري .

وذلك لآنه الموهبة الحقيقة الموجود في الدوري السعودي على مستوى صناعة اللعب التي قلما يظهر كل خمس سنوات أو أكثر صانع لعب يشار له بالبنان في دورينا البخيل بالمواهب.

منذ إصابة عبدة عطيف وابتعاد الفريدي عن مستواه بعد أن التفت إلى عقده قبل عطاءه داخل الملعب ,افتقدنا لصانع اللعب المحلي الحقيقي في الدوري السعودي .

جوهرة الشرقية أسر للمقربين منه بعدم رغبته في البقاء للاتفاق والبحث عن نادي يملك الملائة المالية والاضواء ليعيد توهج هذه الجوهرة.

إدارة الاتفاق كما عودتنا من أشرس المفاوضين الموجودين في الساحة الرياضية ,ولنا في صفقة عبدالرحمن القحطاني اللاعب العادي جداَ خير دليل حيث تم تسويقه لمرتين عن طريق عقد إعارة للاتحاد ب 12 مليون ثم إعادة بيعه للنصر بما يقارب 17 مليون , فهذا يدل على انه لن تفرط بالشهري بمبلغ بسيط ,ويبدو أنه سيكون الصفقة الاغلى على المستوى السعودي على الاطلاق لقوة المفاوض الاتفاقي.

على مستوى الاندية المنافسة واحتياجاتها يبرز شيخ الاندية الشباب في المقدمة خصوصا مع معاناته هذا الموسم بوجود صانع لعب وحيد بات مكشوفاً للجميع أعني بذلك كماتشو ,حيث لم تفلح مساندة أحمد عطيف له في تمويل راسي الحربة ,هداف الموسم الماضي الشمراني وهداف هذا الموسم تيقالي الدولار كما يحلو لمشجعي الشباب تسميته.

اما قطب جدة الغني جداَ الاهلي والذي في كل فترة انتقالات سواء صيفية طويلة أو شتوية قصيرة يوقع صفقات باهظة الثمن كان أخرها أسامه هوساوي بملغ تجاوز 32 مليون والمحترف الاجنبي برونو سيزار بما يقارب صفقة هوساوي ,من المنتظر أن يكون من أشد المنافسين على هذه الجوهرة.

وبالنسبة لقطبي الرياض يبرز النصر في المقدمة للحصول على خدمات الشهري خصوصا مع وجود محمد نور والزيلعي سيشكل الجوهرة قوة وحيوية في الوسط النصراوي فما بالك إذا عاد عبده عطيف.

أما الزعيم الملكي فنستطيع أن نقول انه أقل الفرق احتياجا لهذه الجوهرة ,خصوصا على المستوى الفني مع وجود لاعبيه الشبان المبدعين الثنائي الدوسري سالم وعبدالعزيز ,والصاروخ الملتهب العابد وقيادة الخبير الموهوب الشلهوب .

تبقى أن نقول أن تأهل الشباب والاهلي لدور ربع النهائي من بطولة أسيا سيزيد هذه الصفقة نار وشرار .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. والله يحتاجه الشباب

    الشباب يعاني صدقت ياكاتبنا

    بس ماظن الفقر يقدر يدفع له

    اما قلعة التيوس يخوق هاليومين

  2. يشرفنا ان نكون تيوس في قلعه التيوس ندافع عن حقوقنا بشراسه في المبدان ولانكون مطيه وحشيه نحمل على ظهورنا السنافر اتمنى انك فهمت قصدي يا الشبابي (مطيه وسنافر ) ولو اني اشك في فهمكم يا المطايا فهمتك فهمنك فهمتك ياسمو الامير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى