الرياضة العالمية

ضربة جديدة للمنتخب الاسباني : الأطباء يستبعدون مشاركة بويول في بطولة اوروبا

أكد الأطباء اليوم السبت أن كارليس بويول مدافع برشلونة ومنتخب اسبانيا سيغيب عن الملاعب لنحو ستة أسابيع ولن يشارك في بطولة اوروبا لكرة القدم 2012 بعد خضوعه لعملية جراحية ناجحة في ركبته اليمنى.

وقال الطبييان رامون كوجات وريكارد برونا في مؤتمر صحفي في استاد نو كامب إن بويول الذي وصفه فيسنتي ديل بوسكي مدرب منتخب اسبانيا بأنه “جزء من روح الفريق” خضع لعملية جراحية لإزالة جزء منفصل من غضروف الركبة ومن المنتظر أن يغادر المستشفى غدا الأحد.

وأضاف “المنطق يفرض غيابه عن المشاركة في بطولة اوروبا. لماذا؟ لأنه مصاب وخضع لعملية جراحية اليوم. لست أنا من يقرر لكن المنطق يشير الى أنه لن يشارك. ما ينبغي عليه فعله هو أن يستعد للموسم الجديد.”

ويوجه غياب بويول الذي يحظى باحترام زملائه ومنافسيه على حد سواء ضربة قوية لمنتخب اسبانيا بطل اوروبا الذي سيبدأ رحلة الدفاع عن لقبه أمام ايطاليا في العاشر من يونيو حزيران المقبل في بولندا.

ومن المرجح أن يلعب سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد في مركز قلب الدفاع إلى جوار جيرار بيكي مدافع برشلونة كما يمكن لديل بوسكي الاستفادة من خابي مارتينيز لاعب اتليتيك بيلباو في هذا المركز.

وردا على سؤال بشأن حالة ايريك ابيدال مدافع برشلونة ومنتخب فرنسا الذي خضع لعملية زرع كبد الشهر الماضي قال برونا إن اللاعب سيغادر المستشفى الاسبوع المقبل على الأرجح.

وأضاف “لقد خضع لعملية زراعة كبد منذ نحو شهر واحد. لقد سارت العملية بشكل جيد. اللاعب أصبح على ما يرام وسيحصل على تصريح طبي الاسبوع المقبل للخروج ونحن سعداء بذلك.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى