الأخبار المحليةالشباب

التويجري : الشباب الأغنى في حال إقرار الخصخصة.. و فرصة الاستثمار في أندية الوسط كبيرة جدا

تحدث المهندس طارق التويجري الكاتب والناقد الرياضي عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي عن إقرار الخصخصة في الكرة السعودية وقال التويجري في عدد من التغريدات :” في حال تم إقرار الخصخصة فإن الشباب سيكون هو النادي الأغني بين الأندية السعودية كونه يحظي بفرصة مميزة تتمثل في مقر النادي الذي تتسع مساحته إلى 88 ألف متر مربع ولان النادي يقع في الشريط التجاري وبين محورين هامين هم طريق الملك فهد وطريق العليا فإن متوسط سعر المتر سيكون 10 آلاف ريال بمعني آخر وعلى ضوء هذا السعر التقريبي فإن قيمة تثمين النادي قد تصل إلى مليار ريال على اعتبارا880 مليون كأرض 120 مليون تشمل منشآت النادي.

وفي تغريدات أخرى قال التويجري :” إذ تم شراء المقر بهذا المبلغ ومن ثم إعادة بيعه مجددا كأرض ب 900 مليون وبناء مقر جديد بسعر يقارب 400 مليون ريال كحد أعلى فإن قيمة التوفير ستصل إلى 500 مليون ريال ويمكن ضخ هذا المبلغ على شكل استثمارات تدر على النادي عوائد سنوية مجزية. ”

واوضح التويجري أن التركيز في الخصخصة لن يكون فقط على المقر فقط بل سيكون للموقع وسعر الأرض ومكرر الدخل والشعبية علاقة في الخصخصة.

وشدد على أن الاستثمار في أندية مثل الفتح والرائد والتعاون والنجمة والطائي وأبها ونجران شأن كبير كون هذه الأندية جماهيرية وهناك مجل كبير لرفعها وأما فيما يخص أندية الدرجة الأولي فإن من المؤكد سنظر إلى النادي الذي فيه أكبر فرصة للتغير بمعني أن الرفع من قيمته سيكون ذا احتمالية عالية.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. هذا بيتكلم في الرياضة ولا في العقار
    طيب ما يعرف النادي الاهلي يقع في شارع التحلية ويحسب مساحتة ويحسب الاكادمية ويحسب العقار الي للاهلي
    كمان الخصخصة ما راح تسير في انديتنا لو بعد ١٠٠ سنة قابلوني

  2. قيمة الانديه الرياضيه تحتسب اولا بالدخل العام للدعايه و القيمه الشرائيه لجماهيره ثانيا…وكذلك القيمه الوجاهيه (تاريخ النادي و انجازاته). و ليس بالاساس بقيمة العقار المقام عليه النادي..وفي الاساس القيمه الحقيقيه للنادي الرياضي هي قيمه اعتباريه …وافهموا يا مخصخصين.

  3. والله لو تناقزون وتجيبونها من اليمين ومن اليسار وتسوقون لأنديتكم بكل الطرق
    اغلى نادي هو الهلال والأيام بيننا
    سعر النادي سيكون بحسب الجماهيرية وبحسب انجازات النادي ولا شك أنه زعيم آسيا الهلال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى