الرياضة العالمية

طرد لاعب مسلم من منتخب صربيا بسبب عدم تأدية النشيد الوطني

طرد المدرب سينيسا ميهايلوفتيش اللاعب ادم ليايتش من منتخب صربيا لكرة القدم لرفضه تأدية النشيد الوطني، بحسب ما اعلن الاتحاد الصربي اليوم الاثنين.

وجاء في البيان: “بعدما تم ابلاغ ليايتش بانه لم يغن النشيد الوطني (في مباراة ودية ضد اسبانيا الاسبوع الماضي)، لاسباب شخصية وبان هذا الامر لن يتغير، ابلغ سينيسا ميهايلوفيتش اللاعب بالعودة الى بيته”.

ويمكن لليايتش، أحد اعضاء الاقلية المسلمة في صربيا، العودة الى المنتخب “حالما يبلغ ميهايلوفيتش بتغيير سلوكه”.

وتم تعيين ميهايلوفيتش، الذي اقيل من منصبه العام الماضي من فيورنتينا الايطالي، الاسبوع الماضي لمدة عامين، واجبر اللاعبين التوقيع على قواعد سلوكية بينها تأدية النشيد الوطني في المباريات، كما ذكرت رويترز.

يذكر ان ليايتش لاعب فيورنتنيا الايطالي تسبب بإقالة مدربه ديليو روسي لاعتدائه عليه الشهر الحالي، بعد توجه الاول الى مقاعد الاحتياط اثر استبداله في الشوط الاول من مباراة فريقه امام نوفارا (2-2) في الدوري الايطالي.

وكان روسي استبدل ليايتش بعد 32 دقيقة فقط على انطلاق المباراة حين كان فريقه متخلفا صفر-2 على ارضه لانه لم يكن راضيا على اداء اللاعب الصربي الذي اعرب عن امتعاضه من قرار مدربه من خلال التصفيق له بشكل ساخر، ما دفع الاخير الى التهجم عليه حيث وضع يديه على وجه اللاعب وحاول ضربه قبل ان يتدخل الاداريون واللاعبون من اجل فض الاشكال.

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. الله اكـــــــــــــــبرررر

    تسلم يابطل واسئل الله ان يعوضك بالاحسن

  2. لياتيش رفض ترديد النشيد الوطني لأن فيه تضرع لآلهة الإغريق وهذا ما يتخالف مع تعاليم الدين الإسلامي .

  3. يارب وفقه وكثر من امثاله هذا والي مثله مفروض يكرم من قبل الاقليه المسلمه ويشجع علشان يكون فايده لهم ويحسون ان فيه ناس تتابعهم وتشجعهم ومن ناحيه ثانيه للديانات الاخرى يكون حافز لهم انهم يدشون بالاسلام ويحببون فيه وتحيااااااااتي لكم وبالتوفيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى