الأخبار المحليةالإقتصاديةالنصر

طلب النصر يُرفض .. الأجنبي ممنوع

رفضت الأمانة العامة في الاتحاد السعودي لكرة القدم طلب إدارة نادي النصر المتضمن الاستعانة بطاقم تحكيم أجنبي لقيادة مواجهة الشباب الأحد المقبل في إياب الدور ربع النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.

وكانت إدارة النصر قد رفعت خطابا تطلب فيه حكاما أجانب في ظل أنها لم يتسن لها ذلك طوال منافسات الموسم الحالي، إلى جانب أن مواجهة الإياب تقام على أرضها.

وعللت الأمانة رفضها بموجب أن أحقية الاستعانة بحكام أجانب تكون في دوري زين السعودي، بواقع الاستفادة من ثلاثة حكام في المواجهات التي تجرى على أرض الفريق المستضيف. يذكر أن لجنة الحكام كلفت حكاما محليين بإدارة لقاءات مرحلة الذهاب من البطولة، فيما ستترقب الأمانة العامة المستوى الذي سيقدمونه، وفي حال نجاحهم سيتم منح الأولى فرصة لتكليف طواقم أخرى للإياب، أما في حال وجود أخطاء تحكيمية مؤثرة واعتراض من الفرق فإنها ستبادر بطلب حكام أجانب.

وعلى صعيد مختلف، أكد فرانسيسكو ماتورانا مدرب النصر جاهزية فريقه لخوض لقاء الشباب، مشيرا إلى أن الطموح ينحصر في تحقيق الفوز لا سيما أنه لمس الإصرار والعزيمة في عيون اللاعبين.

وقال في المؤتمر الصحافي في المركز الإعلامي للنادي أمس: «كلنا طموح ورغبة وأمل في تحقيق الفوز وكسب المباراة، لمست ذلك في اللاعبين من خلال التدريبات الماضية، وهم متحفزون ولديهم الإصرار والعزيمة لتحقيق نتيجة إيجابية في الذهاب».

وشدد ماتورانا على أن اللاعبين تفهموا طريقة لعبه، كما تعرف هو الآخر على إمكاناتهم الفنية.

وأضاف «الشباب فريق قوي وهو بطل الدوري ولم يخسر أي مباراة منذ فترة طويلة، وعندما نوفق ونكسبه سيكون ذلك دافعاً لمباراة الإياب، وشيء جميل أن تقيس مستوى فريقك مع أفضل فريق في الدوري».

وتابع «نحن نسعى لاختيار التشكيل المناسب لكل مباراة بشكل مستقل».

واستطرد «لا يوجد مدرب في العالم يعرف بأنه سيفوز في المباراة أو يخسر أمام أي فريق، المهم أننا سندخل برغبة تحقيق النصر».

وقال: «فريقي جاهز وأقدر طموحات جماهيرنا»، مبينا أن المرغوب هو أن يضغط اللاعب على نفسه من أجل أن يقدم المستوى المأمول.

وحول إشراك اللاعبين الشباب في البطولة قال: «لدي 11 لاعبا وثقتي بهم كبيرة، متأكد أنهم سيقدمون كل ما لديهم».

من جانبه، قال اللاعب خالد الزيلعي «إننا ننتظر هذه المباراة بفارغ الصبر، نسعى إلى الفوز، فمنذ نهاية الدوري ونحن نفكر فيها، نحترم الشباب ولكننا سنعمل للفوز لمسح الصورة الماضية التي ظهرنا بها».

وعن الإصابة التي لحقت به في تمرين أمس قال: «تعرضت لكدمة في وتر الركبة وأجريت أشعة والطبيب سمح لي بالمشاركة والقرار يعود للمدرب».

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى